مصدر عسكري تركي يكشف عن توقيت العملية العسكرية التركية في شرق سوريا

أعلن مصدر عسكري تركي، الإثنين، أن العملية العسكرية التركية شرق الفرات قد تنطلق بعد عيد الأضحى.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن المصدر الذي لم تسمه، قوله: “الجيش التركي قد يطلق العملية العسكرية بعد عيد الأضحى كما هو مخطط لها، أو ربما يتم تنفيذها في أية لحظة وفقا للتطورات”، متابعا “قد يطلق الجيش التركي العملية في أية لحظة في حال تعرض الأراضي التركية لهجوم من الأراضي السورية، كما حدث في العملية العسكرية بمدينة عفرين شمالي سوريا”.

وأضاف المصدر: “لم تتوصل أنقرة وواشنطن حتى الآن إلى تفاهم حول عمق المنطقة الآمنة شرق الفرات، حيث اقترحت الولايات المتحدة الأمريكية أن يتم تنفيذ العملية العسكرية التركية بعمق 7- 8 كم”.

وأوضح: “لا معنى لتنفيذ عملية عسكرية بهذا العمق، لذلك فإن أنقرة تصر على تنفيذ العملية بعمق 30 كم وهي لن تتراجع عن موقفها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. ندعو الله عز وجل أن تكون سوريا مقبرة الجنود الأتراك. واصل حكومة إردوغان دعمها للميليشيات الإرهابية المسلحة منذ دخلت القوات التركية لأول مرة إلى سورية في العام 2016، وبالتحديد في جنوب إدلب وشمال حماة، حيث تصاعدت المصادمات؛ وقدمت القوات التركية الأسلحة والمدرعات للميليشيات المسلحة مثل “هيئة تحرير الشام” وغيرها من التنظيمات الإرهابية الأخرى.تتزايد الخسائر البشرية للقوات التركية بشكل ملحوظ نتيجة احتلالها منطقة عفرين شمال غرب سورية، منذ مارس 2018، بالتعاون مع فصائل مسلحة موالية لها، عبر ما سُميّ حينها عملية “غصن الزيتون”، ولكن بعد مرور ما يقرب 16 شهرًا، أصبحت جثث جنود الأتراك العائدة من سورية ورطة كبيرة لرجب إردوغان