وزيرة البحث العلمي الألمانية تطالب بمضاعفة مخصصات أبحاث المناخ

طالبت وزيرة البحث العلمي الألمانية، أنيا كارليتسيك، بمضاعفة مخصصات أبحاث حماية المناخ في وزارتها للمساهمة في تطوير التكنولوجيات الصديقة للمناخ.

وقالت الوزيرة المنتمية للحزب المسيحي الديمقراطي في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية “د.ب.أ”، الاثنين، إن الخطة المالية متوسطة المدى حتى عام 2024 تنص على تخصيص 1.6 مليار يورو لأبحاث المناخ.

وذكرت الوزيرة أنها تعتزم العمل بكثافة في مجلس الوزراء من أجل توسيع البحث على نحو واضح في مجال التكنولوجيات الحديثة لتجنب الاحتباس الحراري أو تحويل الغازات المسببة للاحتباس الحراري إلى مواد كيميائية أساسية.

أوضحت كارليتسيك أن هناك حاجة لضخ 1.4 مليار يورو إضافية لتحقيق ذلك.

ويدور الأمر بالتحديد حول تطوير تكنولوجيات تعمل على خفض واضح لاستهلاك الطاقة في الأجهزة الإلكترونية ومراكز البيانات، أو لاستخدام محتمل لغاز ثاني أكسيد الكربون كمصدر للكربون في الصناعات الكيميائية.

وقالت كارليتسيك: “فقط عبر الابتكارات التقنية سنكسب الحرب ضد تغير المناخ. كل يورو يُدفع من أجل حماية المناخ هو استثمار جيد”.

وذكرت الوزيرة أنه يتعين أن يصبح شعار “صنع في ألمانيا” علامة مميزة للابتكارات في مجال حماية المناخ، مضيفة أنه لا يتعين أن تكون ألمانيا في المستقبل مجرد دولة رائدة في تصنيع السيارات، بل أيضا في الابتكارات الخاصة بمجال حماية المناخ. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها