ألمانيا : أكبر حزب معارض يطالب بإعادة العلاقات الدبلوماسية مع نظام بشار الأسد

طالب أكبر حزب معارض في ألمانيا، بإعادة العلاقات الدبلوماسية، مع النظام السوري.

وقالت صحيفة “فينانتس ناخريشتن” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن 770 ألف سوري تقريباً، يقطنون في ألمانيا، بحسب دائرة الأجانب، والسفارة السورية في برلين تقوم على ثلاثة ممثلين رسميين من نظام الأسد في دمشق.

رئيس “مجموعة التواصل مع النظام السوري” التابعة للكتلة البرلمانية لحزب البديل اليميني، فرانك باسرمان، صرح بأن “الحكومة الألمانية تفتقد للمبدأ والاهتمام لإعادة بناء بلد مدمرة من الحرب، على الصعيد السياسي والاقتصادي”.

وأضاف: “حوار على مستوى الند بالند، وإعادة العلاقات إلى طبيعتها بشكل كامل مع الحكومة الشرعية في دمشق، هو أمر لا بد منه في عملية مصالحة مستدامة”.

“السفارة السورية قامت منذ زمن طويل بطلب للسماح بزيادة عدد موظفيها، إلا أن الأمر يتم دراسته من الحكومة الاتحادية، لكن لا يوجد اهتمام بإعادة التطبيع مع نظام الأسد”، وفق المصدر ذاته.

وبحسب وزارة الخارجية الألمانية، فإن العلاقة مع سفارة دمشق في برلين، في أدنى مستوياتها، قدر الإمكان.

وقال باسرمان: “الحكومة الألمانية يجب أن تشارك في إنهاء العقوبات الدولية المجحفة بحق الشعب السوري، والتي تم رفعها ضدهم لأسباب تثير التساؤل، ألمانيا يجب أن تلعب دوراً وسيطاً لإعادة سوريا إلى المحافل الدولية، والمساهمة بشكل بناء لجعل سوريا موطناً للسوريين”.

الجدير بالذكر أن حزب البديل يعتبر حالياً أكبر حزب معارض في البرلمان الألماني، وتشير أحدث استطلاعات الرأي إلى أنه الحزب الأكثر شعبية في الولايات الشرقية التي ستشهد انتخابات محلية قريباً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. ما ضل غير انو تصفقون للمجرم بشار على الي عملو بالشعب وبالبلد و وتوقفوا معو ضد الشعب والبلد وتحاربونا كمان .
    حزب البديل اليمين وجه اخر لحزب البعث