شاب بريطاني سحبت منه الجنسية بعد توجهه إلى سوريا يأمل بالعودة إلى كندا التي يحمل جنسيتها أيضاً !

قال جاك لتس، المعروف بـ«الجهادي جاك»، الذي سحبت بريطانيا الجنسية منه بعدما سافر إلى سوريا للقتال في صفوف تنظيم «داعش»، إنه يأمل في أن «تأخذه» كندا، التي يحمل جنسيتها أيضاً، من سجن كردي محتجز به حالياً.

وقال لتس في مقابلة مع شبكة «آي تي في نيوز» الإخبارية البريطانية، إنه لم يتفاجأ بسحب الجنسية البريطانية منه، حسبما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

وأضاف: «لا أعتقد أن مفهوم الوطن مرهون بورقة، ولا أعتقد أن الجنسية البريطانية مهمة… أشعر دائماً بأنني كندي، والدي كندي، وآمل أن تأخذني كندا من هنا… قطعاً قد أذهب هناك إلى السجن».

وفي مقابلة مع الشبكة ذاتها في شباط الماضي، قال لتس إنه يرغب في العودة إلى بريطانيا التي يعتبرها وطنه.

وعبرت كندا عن استيائها من قرار بريطانيا «بالتنصل من مسؤوليتها» تجاه لتس بسحب الجنسية منه.

وأسقطت الحكومة البريطانية الجنسية عن لتس (24 عاماً) وفقما ذكرت صحيفة «مايل أون صنداي» الأحد، وكتبت الصحيفة أنّ جاك لتس الذي كان يحمل الجنسيتين البريطانية والكندية أصبحت مسؤوليته تقع على عاتق الحكومة الكندية.

وغادر لتس منزله في بريطانيا في أيار 2014، وكان والداه يعتقدان أنّه مسافر إلى الأردن لتعلّم اللغة العربية، غير أنّه انتقل من الأردن إلى الكويت، ثم تزوّج في العراق، قبل انتقاله إلى سوريا.

واعتقلت القوات الكردية، لتس، في أيار 2017، حين كان يحاول الهرب باتجاه تركيا، وهو موقوف مذّاك في شمال سوريا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. الله يوفقه و ييسر أمره و الغريب أن المتطرفين اليساريين من الانكليز الذين قاتلوا مع الكرد و المتطرفين اليمنيين المؤيدين لبشار يتعاملوا معاملة الأبطال في بلاد الانكلطيز.