نقيب مهندسي بشار الأسد يكشف عن عدد المهندسين الذين فصلهم من النقابة لأنهم معارضون

كشف نقيب مهندسي بشار الأسد، غياث القطيني، أن عدد المفصولين من النقابة “نتيجة مواقفهم المعادية تجاه الدولة” قليل لا يتجاوز 100 مهندس من أصل 143 ألفاً من دون المتقاعدين والبالغ عددهم 17 ألفاً، لافتاً إلى أن التقرير الأخير للنقابة أكد أن الذين غادروا البلاد تجاوزت نسبتهم 10 بالمئة.

وفي تصريح لصحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، قال القطيني إن “هناك مهندسين تم فصلهم لأسباب مادية ويتم إعادة انتسابهم بعد تسديد الرسوم المترتبة عليهم”.

وفيما يتعلق بالوضع المعيشي للمهندسين أعلن القطيني عن ارتفاع واردات خزينة التقاعد للنقابة من المكاتب الهندسية الخاصة والعقود مع الدولة إلى أكثر من مليار ليرة في العام الماضي بعدما كانت في السنوات السابقة لا تتجاوز 400 مليون، معتبراً أن هذا يدل على تحسن الوضع المعيشي للمهندسين في العام الماضي.

ورأى القطيني أن إيرادات خزينة التقاعد يدل على أن دخل المهندسين في تحسن، موضحاً أن هذا الوضع لا ينعكس على كل المحافظات وخصوصاً في إدلب والرقة ودير الزور.

وقال إن عدد المهندسين في إدلب بلغ 3450 منهم من بقي داخل المحافظة من دون أن يحدد عددهم وآخرون استقروا في محافظات أخرى نتيجة الوضع التي تعيشه المحافظة.

وأشار إلى أنه تم زيادة رواتب المتقاعدين في منتصف العام الحالي ثلاثة آلاف ليرة لتصبح رواتبهم بحدود 33 ألف ليرة لافتاً إلى أنه تمت زيادة رواتبهم أيضاً في عام 2017 بحدود ألفي ليرة.

وأكد القطيني أن النقابة اتخذت قراراً بدفع الرسوم المترتبة على المهندسين الذين يؤدون خدمة العلم الإلزامية منذ التحاقهم، مشيراً إلى أنه تم منحهم سنة كفرصة للانتساب إلى النقابة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. يا غياث تعال شوف الشبيحة حرقو بيتك وبيت ابوك في خان شيخون وانت لا تشبع تشبيح
    خالد قطيني

  2. نقابة حرامية ولصوص ….33 الف ليرة سورية يلا تكفي حق خبز ومش كل المتقاعدين بيقبضوها
    يلعن ابو اللي خلفكون حرامية لصوص

  3. كذب و إن صدق.
    هل المخطوفين و المعتقلين و المخفيين تم حسابهم ؟