تحدث عن ” الشريط الخالي من الأسلحة ” .. لافروف يؤكد أن ما يحصل في إدلب هو جزء من توافقات أستانا و سوتشي و ” لا يعتبر خرقاً “

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن تحرير الجيش السوري لأراضيه بدعم روسي لا يعتبر خرقا لأي تفاهمات بما فيها توافقات أستانا وسوتشي، لأن الاتفاقيات تستثني المجموعات الإره. ـابية.

ونقل الإعلام الروسي عن لافروف قوله في مؤتمر صحفي، الاثنين، إن المجموعات التي صنفها مجلس الأمن الدولي إرها. بية لا تنطبق عليها الاتفاقيات.

وأضاف أن روسيا بحثت مع الشركاء الأتراك ضرورة تشكيل شريط خال من الأسلحة في منطقة إدلب، لضمان سلامة المدنيين وحتى لا تهاجم المجموعات المسلحة مواقع الجيش السوري والقوات الروسية في حميميم.

وأشار إلى أن “الضربات التي كانت توجهها الجماعات الإرها. بية، كانت تمر فوق رؤوس نقاط الرقابة للقوات التركية”، داعيا وسائل الإعلام والمجتمع الدولي إلى الاعتماد على الوقائع، وليس على ما تسربه “الخوذ البيضاء”، التي باتت معروفة بسمعتها السيئة، على حد زعمه.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. وهذا يدل على أن تركيا والفصائل التي تحابيها يعلمون بهذه الاتفاقيات إلا إذا كانت تركيا تعمل من وراء من تقول لهم انها تدعمهم. بالنهاية تركيا لاتتصرف من منطلق المصلحة الثورية للشعب السوري الحر ولا يعنيها هذا الأمر بتاتا… سياستها فقط تقوم على المكاسب السياسية والجغرافية والاقتصادية ( وأمنها القومي ) كم أظهرت هذه الثورة غباء وأمراض وجهل واجرام وتشرزم وطائفية وفساد ولصوصية وانتهازية … … رحمة الله على الضحايا الابرياء والشهداء الأبرار الصادقين الشرفاء الذين دافعوا عن كراماتهم واهاليهم وابنائهم وممتلكاتهم و ضحوا بحياتهم وأرواحهم بنواياهم الوطنية و الإنسانية .
    عاشت الثورة دوماً وعاشت سوريا حرة يسقط الاستبداد والتسلط والإرهاب والطائفية والفساد.

  2. يكفي ان هذا الخنزير شوعي مجرم سفاح يعيش مع قياداته على قتل المسلمين ونهب ثروات بلاد المسلمين في كل انحاء العالم بل ويسكر بشرب الفودكا على قتل السوريين من الاطفال والنساء والشيوخ ويلعب بشكل محترف مع الصليبيين بكيفية النيل من احتلال بلاد المسلمين وهل تعلمون اين اولاد هذا الابن الحرام
    عنده ابنه تملك ملايين الدولارات وتعيش في باريس ولندن وله من الشركات والاستثمارات ماهب ودب
    ويقولون شوعيه على وزن اشتراكيه
    عجباً في تطريس الاشتراكيه والقوميه والحزب يعلمونا المساواه والوحده والاشتراكيه
    وفي الواقع تشلحييه وحسابات بنكيه في كل دول العالموبيوت في الجمعيه وقروض بدون ترجيع من المصارف السوريه ووووالبلديه وووو