نفط بمئات الملايين وصل لنظام الأسد عبرها .. عقوبات أميركية جديدة على شبكة إيرانية للنقل البحري

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية، الأربعاء، فرض عقوبات جديدة استهدفت “شبكة إيرانية للنقل البحري”، على صلة بالحرس الثوري الإيراني ومتهمة بتزويد سوريا بنفط قيمته مئات الملايين من الدولارات، ما يُعدّ انتهاكاً للعقوبات الأميركية.

وبينما قالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان، إن العقوبات تشمل 16 كياناً و11 سفينةً و10 أفراد، أكّد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، خلال حديث مع الصحافيين في البيت الأبيض الأربعاء، أن بلاده لن ترفع العقوبات المفروضة على إيران، مضيفاً أن هذه الأخيرة “تريد التفاوض والتوصّل إلى اتفاق”.

وأكّدت وزارة الخزانة أن الشبكة التي فُرضت عليها العقوبات “يقودها فيلق القدس وحليفه الإرهابي حزب الله” اللبناني، لافتةً إلى أن الطرفين يستفيدان “مالياً” من عملياتها.

وأضافت “خلال العام الماضي، نقل فيلق القدس كميات من النفط بقيمة تناهز أو تتجاوز مئات ملايين الدولارات عبر هذه الشبكة لصالح نظام بشار الأسد الدموي” في سوريا و”حزب الله وأطراف آخرين خارج إطار القانون”.

وقد شملت العقوبات شركة هندية تملك حصة في الناقلة الإيرانية “أدريان داريا”، التي تجوب مياه البحر المتوسط، منذ أن أفرجت سلطات جبل طارق عنها في يوليو (تموز) الماضي، بحثاً عن مرفأ يستقبلها بعدما فرضت واشنطن عقوبات عليها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها