الاتحاد الأوروبي يرد على تصريحات الرئيس التركي و يكشف قيمة المبلغ المرسل من أجل اللاجئين السوريين

نفت متحدثة باسم الاتحاد الأوروبي تصريحات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن قيمة الدعم الأوروبي المقدم لتركيا من أجل اللاجئين.

وكان الرئيس التركي هدد بفتح الأبواب أمام اللاجئين السوريين الساعين للوصول إلى أوروبا، في حال عدم حصول بلاده على مزيد من الدعم الدولي، لاسيما الاتحاد الأوروبي.

وقال أردوغان إنه في حال عدم تحقق المنطقة الآمنة “سنضطر إلى فتح الأبواب، إما أن تعطونا الدعم، وإن لم تعطونا، آسف، ولكن هذا ما نستطيع تحمله”، وتساءل “هل نحن فقط من سيتحمل عبء اللاجئين؟”.

وقال إن تركيا أنفقت 40 مليار دولار على اللاجئين، منتقدا الغرب، خصوصا الاتحاد الأوروبي، لعدم تنفيذ وعوده.

وبموجب اتفاقية موقعة في 2016 وعد الاتحاد الأوروبي أنقرة بستة مليارات يورو (6,6 مليار دولار) مقابل تشديد الاجراءات لمنع اللاجئين من مغادرة أراضيها إلى أوروبا، لكن أردوغان قال إن ثلاثة مليارات يورو فقط وصلت حتى الآن.

وقال “قد نضطر للقيام بذلك (فتح البوابات) للحصول على (الدعم الأوروبي)”.

ونفت ناتاشا بيرتو المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية ما جاء في تصريح أردوغان الخميس، وقالت للصحافيين في بروكسل إن الاتحاد الأوروبي قدم 5,6 مليار يورو لتركيا بموجب الاتفاق، وإن “الرصيد المتبقي المقرر سيرسل قريبًا”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. مو بس رقيص دبكة وكذاب كمان عم تسرق المساعدات الاوربية والشعب السوري الفقير عم تذلوا بتركيا والغني عم يصرف على حالوا من اموالو وعم يقوي اقتصادكم ومع هيك عم تشحدوا عليه

  2. يا عيب الشوم عليك هيك هلق صارت القصه يا بتاخد مصاري يا بتفتح الحدود يعني كلامك عن المهاجرين والانصار طلع بلمصاري
    بتاخد مصاري بتقول مهاجرين و الانصار ما بتاخد مصاري بتقلعنا ؟ هيك الاسلام صار شعارات فقط ؟
    سبحان الله كيف بيكشف كل انسان على حقيقتو

  3. الكل تاجر و باع و اشترى بالسوريين و أنت أولهم يا واطي .

  4. لايوجد دوله خاسره في استقبال اللاجئبن السوريين الكل رابح

  5. الازمة السورية اصبحت تجارة مربحة لاردوغان اقتصادبا وسياسيا لتوطيد حكمه الديكتاتوري المغروض على رقاب السعب التركي واامتاجرة بالشعب السوري في سوق النخاسة فالاموال والمعامل السورية التي تستثمر في تركيا والعمالة السورية التي تستغل ابشع استغلال ولا تدفع لها الا نصف اجر العامل التركي وتصل عدد ساعات عمله احيانا الى 14 ساعة واكثر في اليوم ناهيك عن الشحادة على اكتاف وقوت السوريبن في تركيا.

    1. ياخي مهو لبنان دولة عربية وشوف حال السورين فيها. بلاش مهارات منو قال لكم اتركو بلادكم . مكنتو بنعمة مالكم وما الربيع الصهيوني؟ من ترك داره قل مقداره. بس انتو فالحين تسبو تركيا ورئيسها

  6. يعني الاتحاد الاوربي اللي حشا قفى الاكراد الانفصاليين بالمصاري عم يعترف بأنه لم يفي بتعهداته لتركيا و اللي عم يجعجع ممكن يقلي كام هي نسبة ال 6 مليار قدام ال 40 مليار اللي وصل أغلبها لناس ما بتستاهل لأنهم شبيحة؟.

  7. الأتحاد الأوربي حسب الاتفاق وعد ب 9 مليار كل سنة حسب وكالة الأنباء الألمانية الرسمية ممكن تذكروا المتحدثه بالموضوع إذا سمحتوا.
    برأيي لازم تركيا تفتح الحدود تجاه أوربه لأجل شيء واحد فقط و هو أن يعرف الناس حقيقة أوربه خصوصاً ماما ميركل التي كانت سترسل الجيش الالماني لطرد اللاجئين السوريين من حدودها لولا أن المستشارين نصحوها بأن الحل الأربح لها من ناحية التكلفه و السمعه هو أن تقدم الأموال للدول الحدوديه و هي تركيا و اليونان و بلغاريا ليقوموا بالعمل الوسخ مقابل 11 مليار بالسنة لأن التكلفة كانت ستصل إلى 14 مليار في السنة لو أغلقت ألمانيا حدودها.
    المصدر من الحكومة الألمانية

  8. تتكلمون عن الشخص الذي يكاد يكون الوحيد الذي استقبل اهلكم بالرغم من المعاضة الكبيرة له في بلده والدول الكبرى وهو لم يفعل سوى انه طالب باموال موعود فيها من الاوربيين … فشرتوا كلاب بيبقى اردوغان اسد قدام كلبكم الوضيع بشار