أمريكا تحذر المشاركين في معرض إعادة إعمار ” سوريا الأسد “

أعربت الولايات المتحدة رسميا عن معارضتها لمشاركات الشركات ورجال الأعمال في معرض “إعادة إعمار سوريا”.

وقالت السفارة الأمريكية لدى دمشق، في بيان أصدرته مساء الأربعاء: “لا تشجع الولايات المتحدة مطلقا الشركات التجارية والأفراد على المشاركة في معرض إعادة إعمار سوريا، إذ إن أي شكل من أشكال التمويل أو المعاملات، سواء كان استثمارا أجنبيا أو متعلقا بإعادة الإعمار، من المرجح أن يتم توجيهه عبر شبكات عملاء النظام، ما يعود في النهاية بالنفع على النظام والحفاظ عليه”.

واتهمت السفارة الأمريكية نظام بشار الأسد، باستخدام “هذه الشبكات الاقتصادية والتجارية لدعم استمرار الصراع في سوريا، الذي أدى إلى مقتل مئات الآلاف من السوريين وتشريد الملايين”.

وتابعت السفارة الأمريكية بتحذير ضمني: “ومثلما كان الحال في معرض دمشق التجاري الدولي، فإننا سنراقب مشاركة الشركات الأجنبية”.

وانطلقت فعاليات معرض “إعادة إعمار سوريا” بدورته الخامسة، الأربعاء، في دمشق، لتستمر حتى 21 سبتمبر الجاري، بمشاركة نحو 270 شركة من 29 دولة عربية وأجنبية، خاصة من روسيا، بحسب ما ذكرت قناة “روسيا اليوم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. إعادة إعمار جيوب و حسابات آل الأسد لتحضير حافر للحرب القادمة على من تبق من الشعب السني.

  2. لا يليق بدولة عظمى أن تنشر البغض والكراهية. المحبة شرط من شروط الدين أن مبعث المحبة ، محبة الله ومحبة القريب ومحرّكها الأول إنما هو كمالات الله . نحن نحب الله لأجل كمالاته ، ونحب كل ما تتجلَّى فيه كمالاته . وتتجلّى كمالات الله في مخلوقاته ، ولا سيما في الإنسان الذي جعله على صورته ومثاله وأقرب المخلوقات إليه تعالى . فعندما نحبّ الله يتوجب علينا أن نحب القريب الذي تظهر فيه كمالات الله .