ترامب يهدد أوروبا : إما أن تستعيدوا دواعشكم من سوريا أو سأعيدهم إلى حدودكم !

هدّد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الجمعة، بنقل الدواعش الذين تعتقلهم قوات سوريا الديمقراطية في سوريا، وإطلاق سراحهم على حدود أوروبا إذا لم تبادر فرنسا وألمانيا ودول أوروبية أخرى إلى استعادة رعاياها من بينهم.

وقال ترمب للصحافيين، لدى استقباله رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون في البيت الأبيض، “أنا هزمت دولة الخلافة… والآن لدينا الآلاف من أسرى الحرب ومقاتلي تنظيم داعش”.

ودعا الرئيس الأميركي “الدول التي أتى (المعتقلون) منها في أوروبا إلى استعادة أسرى الحرب”، وأضاف “حتى الآن رفضوا ذلك”، مشيراً بالتحديد إلى كل من فرنسا وألمانيا.

وبلهجة تهديد قال ترمب مخاطباً الأوروبيين “في نهاية المطاف سأقول: أنا آسف لكن إمّا أن تستعيدوهم أو سنعيدهم إلى حدودكم”، وأوضح أنه سيفعل ذلك “لأن الولايات المتحدة لن تسجن آلاف الأشخاص الذين وقعوا في الأسر في غوانتانامو (قاعدة عسكرية أميركية تحتوي سجناً للإرها؟ بيين) ولن تبقيهم في السجن طوال 50 عاماً”، لأن ذلك سيكلّفها “مليارات ومليارات الدولارات”.

وتابع: “لقد قدّمنا خدمة كبرى للأوروبيين. في حال رفضوا استعادتهم علينا على الأرجح إرسالهم إلى الحدود وسيتعيّن عليهم أسرهم مجدّداً”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد