صحيفة أمريكية تتحدث عن العملية العسكرية التركية في سوريا و احتمال انسحاب القوات الأمريكية و ترك الحلفاء الأكراد لمصيرهم !

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، الخميس، إن مسؤولين أمريكيين يشعرون بقلق متزايد من شن تركيا قريباً لعملية عسكرية ضد وحدات الحماية الكردية في سوريا، الأمر الذي من شأنه دفع إدارة ترامب لإبعاد القوات الأمريكية الموجودة في المنطقة، لتجنب النزاع.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولين أمريكيين قالوا هذا الأسبوع، إنهم شاهدوا أدلة متزايدة على تحضير تركيا لقوات للزج بها في سوريا، وهي خطوة قد تعرض القوات الأمريكية الموجودة هناك للخطر.

وعلق مسؤول أمريكي على المعضلة التي قد يواجهها صانعو السياسة الأمريكية خلال الأيام المقبلة، بالقول، بحسب ما ترجم عكس السير: “إنها عاصفة، وهي بشعة جداً، قد لا يكون هناك أي خيار سوى المغادرة (مغادرة القوات الأمريكية)”.

وقالت الصحيفة إنه يمكن لتركيا أن تختار إرسال قوة صغيرة، الأمر الذي لن يقابله رد كردي، إلا أنها إن قررت القيام بعملية توغل كبيرة باستخدام الأسلحة الثقيلة، فإن القوات الأمريكية لن يكون لديها أي خيار سوى سحب جنودها البالغ عددهم أكثر من ألف جندي، خارج سوريا، تجنباً لأي نزاع محتمل مع حليفتها في الناتو (تركيا).

وقال المسؤولون الأمريكيون، إن لديهم مخاوف إزاء سحب القوات من المنطقة، وترك الحليف الكردي لمصيره غير المعلوم، وهو تحرك سيبعث برسالة تشاؤمية حول مدى التزام أمريكا بحلفائها.

وبعد أن عبروا عن قلقهم المتزايد إزاء التحركات التركية الأخيرة، أكد المسؤولون أن أي تحرك تركي قد لا يتم إعلام تحذير/ إعلام أمريكا به إلا قبل أقل من 48 ساعة من حدوثه، ومرد ذلك تراجع الثقة التركية بالحكومة الأمريكية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد