” خط أحمر ” نقله قاسم سليماني ! .. وسائل إعلام إيرانية تكشف فحوى رسالة أرسلها خامنئي لبشار الأسد عام 2011

قالت وكالة “مهر” الإيرانية، الاثنين، إن “مجلة مسير التي يصدرها مكتب حفظ ونشر آثار آية الله الخامنئي، نشرت عددا خاصا تضمن حوارات غير منشورة حول دور قائد الثورة الاسلامية في تعزيز جبهة المقاومة”.

وتضمن هذا العدد الخاص حوار مع “حسن نصرالله” واللواء “قاسم سليماني”، وكذلك شخصيات مثل “علي اكبر ولايتي” مستشار قائد الثورة الاسلامية للشؤون الدولية، و”حسين امير عبداللهيان” المساعد الاسبق لوزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية.

وأضافت الوكالة: “جاء في العدد الخاص من مجلة مسير التي نشرتها صحيفة فرهيختكان اليوم، ان حسين امير عبداللهيان كشف لاول مرة عن تحذير قائد الثورة الاسلامية لبشار الاسد عند بدء الازمة السورية”.

وقال عبداللهيان: “لم يركز اهتمام قائد الثورة مقتصرا فقط على المستويات الإستراتيجية والعامة في المنطقة، في الواقع، فسماحته في الحقيقة كان قلقا بشأن الشعب السوري، وعندما بدأت الأزمة السورية في عام 2001، كانت إحدى التوصيات الأولى لقائد الثورة لبشار الأسد، التي نقلها إليه اللواء سليماني، بان يخبر بشار الأسد إن الشعب هو خط أحمر بالنسبة لنا، إذا حدث ذلك في سوريا وكنت غير مبال بقتل الناس، فلا تعتمد على دعمنا”.

وأضاف: “كما تلاحظ، في فترة زمنية من الناحية الاستراتيجية وعلى المستوى العام، كانت أهمية القضية السورية مهمة للغاية بالنسبة لنا، ولكن في نية وفكر سماحة القائد، فان قتل مظلوم في سوريا هو خط أحمر بحيث يقول للواء سليماني بأن يذهب ويخبر ذلك للسيد بشار الأسد”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. تفو على دقن الخامنئي وعلى دقن كل من ذكره المقال ولم يذكره أوباش انجاس الخنزير اطهر منكم… هاي مع التوصيه ان الشعب السوري خط احمر والقرود قتلوا اكثر من مليون سوري. جايكم الدور يا قذوره العالم

  2. فان قتل مظلوم في سوريا هو خط أحمر ,ومن قتل غير المظلومين ومن قتلهم انتم شركاء

  3. طيب يعني هلئ عم حاول صدق يا سماحة آية الكافيار الخميني ما احسن صدق اه يا ابو الكافيار يا كذاب

  4. بصراحة كل الكلام الوسخ الي اخترعوه العرب بيضل انظف من هيك شخصيات ذكرها المقال . يلعن روحك ياخامنئي انت وبشار والخط الاحمر

  5. هو قصدو بالشعب السوري ،، الأقليات ،،،، بس السنة ما في مشكلة اذا مات منهم كم مليون

  6. الملالي ودجالهم الأكبر خامنئي أكبر سفلة، زناديق، بناديق، مجرمين، ارهابيين ولصوص

  7. تعريييييي(ض) سخيف ومكشوف.. المؤسف انو هالاعلام الموجه بيقطع بعقل الناس اللي مستهدفن!
    اليوتيوب مليئ بالافلام الوثائقية عن كيفية تعامل الحرس الثوري مع الثورة في إيران عام 2009!! وهو ما سارت عليه الأجهزة الأمنية السورية حرفيا!

  8. هذا كذب وتدليس للحقيقةوالله ما اسمى اهداف النظام الايراني قتل المسلمين الموحدين هم وال سعود عليهم من الله ما يستحقون

  9. أحسن دليل على صدق مجلة الخامنئي عن خوفه على سلامة الشعب السوري هو مئات آلاف أطنان المتفجرات التي تم شحنها من ايران ليلقيها ابن بطل الجولان ، عفوا ، ابن بائع الجولان لإفناء الشعب السوري بهدف تحرير الجولان والقدس واسقاط الشياطين الخضر والزرق. ارسال الولي الفقيه الخامنئي لمئات آلاف المرتزقة مع اكثر من مائة الف من الحرس الثوري الإيراني إلى اسرائيل ، عفوا ، ارسالهم لإبادة الشعب السوري عشوائيا هو أكبر دليل على خوف الخامنئي على الشعب السوري.