” عدوان و احتلال ” .. تركيا ترد على بيان الجامعة العربية المندد بعمليتها العسكرية في سوريا

في أول تعليق للرئاسة التركية على البيان الصادر عن اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في جامعة العربية، أعربت أنقرة عن إدانتها لوصف عمليتها العسكرية في سوريا بـ”الاحتلال”.

وقال رئيس مكتب الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألتون، إن بلاده تدين بـ”أشد العبارات” ما تضمنه بيان جامعة الدول العربية من وصف لعملية “نبع السلام” التي تنفذها تركيا على عدة مناطق شمال شرق سوريا بـ”الاحتلال”، وفقا لما ذكرته وكالة الأناضول الرسمية التركية.

وأضاف ألتون قائلا إن الدول التي شاركت في البيان غير مرتاحة “من دفاع تركيا عن حقوق الشعب الفلسطيني، واعتراضها على الصفقات التي تستهدف القدس، ومعارضتها للانقلابات العسكرية والجرائم المرتكبة في مناطق شتى، واستهداف المدنيين في اليمن”، وأشار إلى أن هذه الدول لا تمثل “العالم العربي”، على حد تعبيره.

وكان قد أصدر وزراء الخارجية العرب بيانا أدانوا فيه “العدوان” و”الاحتلال” التركي لمناطق في سوريا، وطالبوا مجلس الأمن بالتدخل لوقف العملية العسكرية التركية، في حين تحفظت كل من قطر والصومال على البيان. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. انا ضد كل الحروب بس بتمنى يعملوا استفتاء لكل الشعوب العربيه .. ( هل انت مقتنع بوجود ما تسمى ب الجامعه العربيه ) و سيرون النتيجه باعينهم بانه غير معترف بهم نهائيا .. هلئ هني صاروا خايفين على الاكراد ؟؟؟!! .. بس وقت الروس و الامريكان والاسرائليه وبشار الاسد نازلين خبط و قصف بكل سوريا وشعبها و قتل منهم الملايين و تشردوا في كل الارض ماعدا البلاد العربيه وخاصة بلاد ابو منشار و ابو شحاطه ولم ينقذهم كلب من كلاب هذه الجامعه و ما طلع لهم صوت …. ارانب ليس اكثر

  2. حينما أرى مشاريع اعادة البناء في عفرين و ريف حلب و بعض مناطق الباب و أقارنها بما يحصل في شرق حلب و بل في حلب من جوع و فقر و دمار أعرف من سأختار.

  3. ان جميع القيادات العربية (عملاء امريكا واسرائيل) جميعهم خونة من الطراز الاول ولا يختلفون عن الحيوان ابن الحيوان الكافر ابن الكافر ابن الحرام بشار.
    اسأل الله العلي العظيم ان يحشرهم جميعا ومن والاهم مع فرعون وهامان ويرينا فيهم في الدنيا ابشع انواع العقوبة نعم انه الله وهو على كلشيء قدير