رئيس لبنان في أول تصريح بعد أيام من المظاهرات : تغيير النظام لا يكون بهذا الشكل !

أكد الرئيس اللبناني، ميشال عون، على أن صرخة المحتجين في المظاهرات التي تشهدها بلاده “وصلت” على حد تعبيره، مؤكدا على أن “تغيير النظام لا يكون في الساحات بل عبر المؤسسات الدستورية”.

جاء ذلك في كلمة وجهها عون، الخميس، وقال فيها: “كل من سرق المال العام سيحاسب والحرامي ليس له طائفة”، لافتا إلى أن “الورقة الإصلاحية المقدمة ستكون الخطوة الأولى لإنقاذ لبنان”.

وخاطب عون المتظاهرين بالقول: “صرخاتكم لن تضيع والتعبير حق كما حرية التنقل حق للجميع”، معبرا عن تفهمه عن فقدان الثقة بالمسؤولين قائلا للمحتجين: “يمكن ما بقى عندكم ثقة في الطبقة الحاكمة ولا في الأحزاب”، مؤكدا العراقيل التي وضعتها “المصالح الشخصية”، معبرا عن أمله بـ”التخلص من الطائفية”. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. بالتأكيد الانظمة لا يمكن اسقاطها او تغييرها بالزقص و الغناء
    أما عن المؤسسات الدستورية فهل هي تعمل فعلا

  2. صحيح كلام الجنرال المتقاعد ميشيل عون : تغيير الأنظمة المتسلطة والفاسدة لاتكون بالساحات والتظاهر المدني المسالم.
    تغيير هذه الانظمة يكون بالقوة والقتل والاغتيال وهذا حق مشروع وقانوني للشعب طالما أن الرئيس خالف الدستور واختلس من المال العام واستغل منصبه للمنافع الشخصية والعائلية والازلام. هؤلاء الحكام لايخجلون وعديمي الإحساس الشعوب تتهمهم وتهتف لهم بانهم حرامية ولصوص وهم سمعان مو هون…عادي صارت السرقة من المال العام عند الحاكم العربي حق مشروع ومن المهام الرسمية التي يقوم بها بل من أهم المهام وأولها. اذا الواوي المسعور جبران باسيل بكم سنه صار عندو طائرة خاصة…بشار الأسد بيملكلو على مية مليار دولار…السيسي مالو بالقصر مبارح العصر صار عندو قصور وفلل بمئات الملايين الدولارات…والشعوب ع مكملوا عشاهم بلحس قفاهم من
    الفقر.
    من اسوأ وأخس واندل الحكام في العالم هم الحكام العرب. فاسدين مجرمين حراميه ذليلين جبناء عملاء بسودوا وجوه شعوبهم نحن نخجل بكم أيها الرؤساء المستبدين في البلاد العربية.