رامي عبد الرحمن : على ترامب الذي خذل قسد الاعتراف بفضلها بعملية البغدادي .. و هناك معلومات لم يرغب بكشفها للجمهور الأمريكي ( فيديو )

قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، الأحد، إن قوات سوريا الديمقراطية لديها الفضل في عملية التخلص من البغدادي وقيادات الصف الأول بداعش.

وأضاف عبد الرحمن، في تصريح تلفزيوني، أن قسد “قدمت المعلومات في بداية هذا الشهر للاستخبارات الأمريكية.. العملية كانت متعلقة بقيادات الصف الأول وليس البغدادي.. وعلى ترامب الذي خذل قسد أن يعترف بفضلها في تقديم المعلومات عن وجود قيادات الصف الأول للتنظيم في تلك المنطقة من سوريا”.

وأضاف: “لماذا لم تخبر الولايات المتحدة تركيا بالعملية؟ لأن تركيا لديها علاقات جيدة بالتنظيمات الجهادية ويبدو أنه كانت هناك مخاوف من إبلاغ تركيا بالمعلومات لتلك الجماعات.. حتى اللحظة المؤكد هو مقتل قيادات في الصف الأول للتنظيم”.

وتابع: “المعلومات كانت لدى استخبارات قسد قبل بدء عملية نبع السلام عن وجود قيادات الصف الأول التي ظهرت إلى جانب البغدادي.. ونتيجة لمعلومات قسد حصلت الاستخبارات الأمريكية عن وجود قيادات الصف الأول في المنطقة.. ويبدو أنه في وقت لاحق حصلوا على معلومات بشأن وجود البغدادي في تلك المنطقة”.

وأكمل: “الولايات المتحدة سحبت قواتها من شمال سوريا ولكن لا تزال لديها مراكز استخباراتية تابعة لها.. هناك معلومات لدى الاستخبارات الأمريكية عن وجود عشرات الآلاف من عناصر الخلايا النائمة في سوريا خلافا لما أعلنه ترامب من القضاء على الدولة الإسلامية.. وهناك منطقة تعرف بجبل أبورجمين لا تزال تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية.. قد تكون الولايات المتحدة انسحبت من منطقة وبقيت استخباراتيا في مناطق أخرى كي توحي للبغدادي أو قيادات الصف الأول أن الأمور انتهت وأن الأمر يتعلق بالتواجد في مناطق النفط فقط”.

وفي سياق متصل، قال: “الرئيس الأمريكي أراد أن يصور الأمر وكأنها عملية هوليوودية وهناك معلومات لم يكن يرغب في كشفها للجمهور الأمريكي.. العمليات شاركت فيها الاستخبارات الأمريكية والعراقية واستخبارات قسد.. ونتساءل: لماذا يقتل “البغدادي” الآن في هذا التوقيت بالذات إذا كانت المعلومات موجودة منذ بداية الشهر؟ أعتقد أن الأمر يتعلق بأمور داخلية في الولايات المتحدة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. و ما قتلوه ولا فجروه ولكن شبه لهم ..
    لاحدا يقول شي .. حكي فاضي .. مولانا الامام البغدادي حي يرزق .. وسيقود الامة الاسلامية من نصر لاخر بعون الله تعالى ..
    راح جردون .. في غيرو كتير ..

  2. مصداقية رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، نظام الأسد أنشأ “المرصد السوري”، وولّاه لشخص باسم مستعار وهو “رامي عبد الرحمن اسمه الحقيقي : أسامة علي سليمان الملقب بالكردي !! أهله مقيمون في
    بانياس لكنهم من إعزاز ، التابعة لحلب ؛ من الطائفة اليزيدية الكريمة ، لكنهم تأسلموا وتسننوا .علي سليمان كان يشعر بالإرباك حين كان الجيران يرسمون حوله دائرة ! داعية حقوق الإنسان ، أسامة علي سليمان هذا ، لا يحمل الإعدادية ؛ أي متزوج من امرأة من بانياس من عائلة أخوان مسلمين اسمها عتاب رخامية.غادر بانياس إلى بريطانيا عبر ألمانيا حيث عمل “غرسونا” في أحد المطاعم قبل أن يحصل على لجوء سياسي بمساعدة “حزب الوحدة الديمقراطي الكردي ـ يكيتي” الذي وضعه على لوائحه أمام السلطات البريطانية لمجرد المساعدة.أخوه اسمه أحمد علي سليمان، وهو موظف في الشركة السورية لنقل النفط، وهو أكبر من أسامة، ويحمل شهادة معهد متوسط هندسي. أما أخوه الثاني محمد فهو عضو في جماعة الأخوان المسلمين وممنوع من دخول سورية، ومقيم في اليونان.أخواته :فيروز : متزوجة من كردي ومقيمة في حلب، تحمل شهادة معلم صف ملك : متزوجة من عصام بياسي ومقيمة في بانياس، تحمل الشهادة الإعدادية
    أمل : موظفة في الاتحاد النسائي بطرطوس، وهي أمية، مثل أسامة !وفاء : متزوجة من كردي، تقيم في اعزاز، معلمة صف !وصال : بكالوريا، متزوجة من مازن عبد المنعم بياسي، وهو ينتمي إلى عائلة مؤيدة للنظام ! أخيراً : يقال إن أسامة قد تم تجنيده من قبل عديله راشد خدام، وهو ابن عم المدعو عبد الخليم خدام !! هذا هو الحقوقي الناطق باسم الشعب

  3. شايفين حتى رامي عبد الرحمن ينتصر لقسد وينزعج من التخلي الأمريكي عنها…هو يعلم بأنها من عظم رقبة نظام الأسد كما هو تماما…لكن اطمئن ياسليمان ( اسمه الحقيقي ) داعش كما ساهم النظام بإنشائها أمريكا أيضا لها يد ومساهمات والبغدادي معلوم وين هو ويتواصل مع مشغليه لكن خلص خلصت مهمته ويجب أن يموت.

  4. اقول لرامي المساعد السابق بالفرع ٢٥٥ سوف يأتي يوم تتهمك فيه الاستخبارات الامريكية بدعم الارهاب و تقتلك في بيتك و سيفرح الناس بذلك.

  5. اي خزعبلات تلك لرامي يقدمها تلك الخزعبلات يصدقها العالم في سبيعينيات القرن الماضي لان اليهود وبريطانيا وامريكا والحكام العرب هم من صنع القاعدة وداعش والنصرة والميليشيات الشيعية والكردية لمحاربة الدين الاسلامي ومعلومات لرامي ان كل اجهزة المخابرات في العالم كله يعلمون اين ومتى ينام ويستيقظ البغدادي وكل قادة المليشيات ومعهم الحكام العرب الانجاس ويارمي لاتستخف بعقول البشر لان الكلب البغدادي انتهى دوره

  6. مع من هذا الحيوان صرماية ابن الحرام؟؟
    هل هو من ملة احزاب الاكراد الخونه الاندال ام من جماعة ب ب شخاخ والا ال د د ت دواء الصراصير
    لك هاد ما بسمع الا علاك وكلام متل شنبه الصرصور ابو حقوق الحيوانات
    لك صرلك ١٠ سنين بتكذب على الشعب وتقول حقو وحقوق ولك يا خنزير ما بقي شعب
    لك انت من اي منظمه تاخد الدولارات
    لك كلكم خونه كذابون تابعون انجاس ما في واحد شريف الا كلكم اعداء الشعب
    هل هذا كل امنيتك بمقتل البغدادي المسلم الذي يدافع عنك وعن المسلمين بالرغم من وجود اخطاء عندهم؟؟
    انا لست مدافعاً عنه وعنهم وانما هل هذا طلبك الذي تنتظره في هذا الدنيا؟؟
    اليس الاجدى ان تنتظر هلاك اليهود والصليبيون وترامب الخنزير الاكبر مع الاشقر القزم بوتين الذي يقصف الشعب السوري بكل الاسلحه المتطوره ويجربه على اولادنا وبلادنا واشجارنا واهلنا؟؟؟
    اليس الاحرى بأن تلعن ابو اميركا الحقيره التي تسرق خيرات بلادنا البترول وغيره من اليورانيوم مع شريكتها الخنزير روسيا وباتفاق مع الصين وكل الدول العظمى؟؟
    اليس الاحرى ان تتمنى ان يعدم الكفار اليهود والصليبيون والبوذيون الذين يدفنون المسلمين في الروهينغا احياء ويحرقونهم ويهتكون اعراض بناتهم بسن العاشره؟؟
    اليس مليون اليس افضل من تلك الامنيات والفرح بقتل مسلم يدافع عن المسلمين؟؟
    ارني انت وغيرك كيف ستدافعون عن الاسلام والمسلمين وخنازير العالم امامكم تدعسكم كالصراصير
    هل تذكرتم كيف الخنزير بوش نحر الشهيد صدام حسين بعيد الاضحى المبارك بحجة النووي
    هل تذكرتم كيف الخنزير الاسود اوباما قتل ابن لادن بحجة الارهاب
    وها هو الخنزير ترامب يستعرض عضلات الاميركان بالكاوبوي ويرينا كيف يدعسكم ايها المسلمون
    ولسا فرحانين يابجم
    تفرحون على انتصار الخنازير عليكم

  7. هاد رامي مفكر حالو ابو العريف او كان بموقع الجريمة
    على طول عندو معلومات و هو قاعد باخر الدنيا
    معتمد على كم صبي بيبعتولو واتس اب

  8. يبدو رامي هذا لا يعرف شيء عن سوريا و لا عن خارطتها فمكان استشهاد امبر المسلمين لا يوجد فيه لا كرد و لا قسد و لكنه كذاب اشر.