تطورات مفاجئة في شرق الفرات : انسحاب ميليشيات بشار الأسد من مناطق استراتيجية تقدمت إليها و أسر عدد من العناصر ( فيديو + صور )

في تطور مفاجئ، انسحبت ميليشات بشار الأسد، الأربعاء، من مناطق كان سيطرت عليها في منطقة الجزيرة (شرق الفرات) بعد انسحاب “قسد” منها بموجب الاتفاق الروسي التركي الأخير.

ونشر المرصد السوري لحقوق الإنسان صوراً ومقاطع مصورة تظهر انسحاب قوات النظام من الدرباسية تل تمر، ومن عدة قرى أخرى محيطة، كما نشر أيضاً مقاطع مصورة تظهر إشعال الأهالي للإطارات خلال نزوحهم من تل تمر باتجاه الحسكة، بسبب اقتراب الاشتباكات.

وذكر المرصد أن “قوات النظام انسحبت من كامل ريف الدرباسية الغربي، والفصائل الموالية واصلت هجومها العنيف على منطقة أبو رأسين في محاولة لقطع الطريق بينها وبين تل تمر بإسناد بري تركي مكثف”.

وأظهرت مقاطع مصورة أخرى أسر الفصائل المعارضة لعدد من عناصر ميليشيات النظام، على الجبهات المذكورة.

وقالت مصادر قيادية في قوات سوريا الديمقراطية للمرصد، إن انسحاب قوات النظام من الخطوط الأمامية المعركة في مواجهة القوات التركية والفصائل الموالية لها في تل تمر، إضافة إلى تأجيل انطلاق الدورية الروسية في المنطقة، يهدف إلى الضغط على قوات سوريا الديمقراطية للقبول بشروط النظام وروسيا، لا سيما بعد دعوة وزارة الدفاع في النظام السوري قوات سوريا الديمقراطية للانخراط في صفوف قوات النظام.

وأضافت المصادر أن الأمر له علاقة بالتحركات الأمريكية الأخيرة بعد عملية البغدادي وعودة دخول القوات الأمريكية مرة أخرى إلى شمال سوريا.

وقال رامي عبد الرحمن، مدير المرصد، في تصريح تلفزيوني، إن “القوات الموالية لتركيا تقدمت في بعض القرى بالقرب من تل تمر وسيطرت على نحو 6 قرى بالتزامن مع انسحاب قوات النظام.. وهناك أسرى من قوات النظام وقعوا في قبضة الفصائل الموالية لتركيا.. قوات النظام انسحبت من المنطقة الواقعة ما بين الدرباسية ورأس العين.. و3 عناصر من قوات النظام خسائر المعارك اليوم.. وبالأمس كان هناك 15 قتيلا من قوات النظام بإلاضافة لعدد كبير من الأسرى”.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. يا رامي الدجال زعلان على أصدقائك العملاء ،عن أية وعود كاذبة تتحدث؟؟ الشيء الوحيد الذي وعد به أردوغان هو كنس هؤلاء بعيدا والاتفاق كان لإتاحة الفرصة لهروبهم بلا دم ومعارك وهذا كان شيء واضح وصريح وعلني وأنت وأمثالك لست متحدث باسم لا أهل المناطق ولا أحد تاني حتى تقرر من يريدون. وبما أني عندك ببريطانيا اسمحلي أقلك هابي هالاوين وكل عام وأنت متخوزق.

    1. رامي عبدالرحمن علوي يتبع للمخابرات السوري
      حتى انه غير اسمه الحقيقي

  2. المعارضة مع الاحتلال العثماني يا ريت يطلعوا ويقراوا عن الاحتلال العثماني خلال 300 سنة

  3. انتظر بفارغ الصبر اخبار و آراء هذا الرامي بعد أن تنضم قسد للنظام و كيف سيتحول إلى أصله و يطبل للأسد و ربما يعود و يضرب سلام لمعلمه بالفرن ٣٥٥