لا جديد .. وفد لجنة بشار الأسد الدستورية ” يشبح ” في جنيف و يكرر ما اعتاد النظام على فعله دائماً

قالت وكالة أنباء النظام “سانا” إنه تم تعليق اجتماع الهيئة الموسعة للجنة مناقشة الدستور، بسبب إشكال سببه “الترحم” على عناصر الميليشيات المحلية التي يطلق عليها الموالون اسم “الجيش العربي السوري”.

وقالت الوكالة في خبر عاجل، الخميس، إن “اجتماع الهيئة الموسعة للجنة مناقشة الدستور تم تعليقه لمدة ساعة بقرار من رئيس الجلسة أحمد الكزبري بعد إصدار مشاركين من الطرف الآخر أصواتاً شاذة أثناء ترحم أحد أعضاء الوفد المدعوم من الحكومة السورية في كلمته على أرواح شهداء الجيش العربي السوري”.

ويصف الإعلام الموالي وفد النظام بـ “الوفد المدعوم من الحكومة” علماً أنه وفد “ممثل” للحكومة/ النظام بشكل كامل وواضح.

وقوبلت مشاركة المعارضة باللجنة الدستورية باستنكار كبير من قبل سياسيين وناشطين ومدونين سوريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على اعتبار أنها ليست إلا التفافاً على القرارات الأممية وتعويم للنظام ومماطلة ترغب بها روسيا، دون أي فائدة للمعارضة.

ويتألف وفد النظام من مجموعة من الشخصيات المجرمة والفاسدة وعديمة الخبرة المطلوبة للمشاركة في فعاليات دستورية أو حقوقية، وإضافة لوجود العديد من الموالين للنظام في قائمة المجتمع المدني، وبالإضافة أيضاً لوجود أعضاء من “منصة موسكو” في قائمة المعارضة، وهي المنصة التي تأتمر بأمر الروس وتنطق بلسانهم.

وكان أحمد كزبري، رئيس وفد النظام، حامل شهادات الدكتوراه الوهمية والمزورة، وابن أحد شركاء رامي مخلوف، كرر يوم الأربعاء خلال الجلسة الافتتاحية لعمل اللجنة، الرواية النظامية لما حدث في سوريا وشكر الجيش النظامي الإجرامي ووسم المعارضة بالإرهاب وأكد على الحل العسكري وعلى نية جيش رئيسه السيطرة على كامل سوريا، وقصر حديثه على السوريين داخل سوريا دون أي إشارة لملايين السوريين الذين غادرو وهجروا من سوريا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها