هاجم أسلاك أوروبا الشائكة .. أردوغان : المناطق الآمنة التي أنشأناها في سوريا هي أكثر الأماكن التي يسودها السلام في البلاد

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن المناطق الآمنة التي أنشأتها بلاده في سوريا “هي الأكثر سلاما” مقارنة ببقية المناطق في البلاد.

جاء ذلك في كلمة للرئيس أردوغان، خلال المؤتمر الطبي التركي السادس في إسطنبول، الخميس.

وقال أردوغان: “المناطق الآمنة التي أنشأناها في سوريا هي أكثر الأماكن التي يسودها السلام في البلاد”.

وأضاف “الدول التي اكتفت بمدّ الأسلاك الشائكة على حدودها طوال السنوات الثمانية، تعرقل حاليا الجهود الرامية لإنهاء مأساة اغتراب السوريين عن وطنهم”(في إشارة إلى الدول المعارضة لعملية نبع السلام).

وتابع أردوغان: “لقد تُركنا لوحدنا في كل خطوة اتخذناها طوال الأزمة السورية”.

وانتقد تقاعس المجتمع الدولي حيال أزمة اللاجئين السوريين، وقال: “للأسف الدعم الذي حصلنا عليه من المجتمع الدولي يقتصر على النصيحة فقط”.

وأكد أن بلاده ترى في سوريا “الإنسان والروح والحياة” فقط وتابع: “هذا هو ما يميزنا عن الآخرين. العقلية التي تولي قطرة النفط قيمة أكثر من قطرة الدم لا ترى في سوريا سوى مصالحها “.

وأوضح أن تركيا انفقت على اللاجئين في أراضيها 40 مليار دولار في 8 أعوام ونصف العام، مبينا أن المساعدات المقدمة من الاتحاد الأوروبي للاجئين في تركيا عبر منظمات المجتمع الدولي بلغت 3 مليارات يورو فقط.

واستطرد بالقول: “سنستمر بتقديم الدعم في داخل وخارج حدودنا (للاجئين والنازحين)، وسنواصل في أن نكون بوابة الأمل للمظلومين والمتضررين”.

واختتم بالقول: “ما أظهرناه من موقف إنساني (للاجئين) هو حصيلة إرثنا التاريخي والثقافي وسنواصل على ذلك”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها