لاجئ سوري في نيوزيلندا يطلب من الموساد مليون دولار مقابل معلومة لا يعلمها أحد غيره ! ( فيديو )

نشر موقع إخباري تابع لشبكة إعلامية معروفة في نيوزيلندا، الأحد، خبراً تحدث فيه عن ارتباط نيوزيلندا بحل لغز العميل الإسرائيلي إيلي كوهين، عبر لاجئ سوري مقيم في أراضيها، يقول إنه ابن الرئيس السوري الأسبق أمين الحافظ.

وفي إحدى حلقات برنامج تعرضه الشبكة التي يتبع لها الموقع، كشفت معلومات تفيد بأن استخباراتيين نيوزيلنديين وصلوا لمعلومات يملكها لاجئ سوري يقيم في أوكلاند، وينقل الموقع عن خالد الحافظ قوله: “أنا ابن الشخص الوحيد في هذا الكوكب الذي يعرف أين دفن إيلي كوهين”.

تواصلت الاستخبارات النيوزيلندية مع خالد قبل عامين، وعن ذلك قال الأخير: “كنت أتعاون مع الاستخبارات النيوزيلندية ضمن مهمة مع الموساد، بهدف مساعدتهم في “محاولة العثور على رفات كوهين” .

وأضاف موقع “نيوز هب”، بحسب ما ترجم عكس السير: “كان يُعتقد أن خالد ربما لديه أدلة مرتبطة بالسر الذي حمله والده معه إلى القبر”، وينقل عن خالد قوله أيضاً: “أنت على وشك سماع قصة لم يسبق لأحد أن سمعها من قبل.. لا أحد على الإطلاق، لا أريد فعل ذلك (كشف السر) من أجل المال ولا من أجل الموساد، بل من أجل زوجة كوهين وأولاده”.

وينقل المصدر ذاته تفاصيل رسائل بين استخباراتي وسيط وخالد، أرسلت العام الماضي، تحدث فيها الطرفان عن التواصل مع الموساد، وظهر في إحداها طلب الموساد من خالد التواصل مع مقربين من والده للحصول على مزيد من المعلومات، وفي أخرى طلب خالد مليون دولار على الأقل ليكمل معهم ما بدأه”.

الرد على طلب خالد كان إيجابياً -نظرياً- بداية، وما لبث ان انقطع التواصل بين الطرفين (ربما لم يقتنع الموساد بقصته)، الأمر الذي أثار على ما يبدو غضب خالد ووسيطه، وقالوا للطرف الآخر إنه إن لم يصل أي رد خلال فترة معينة، فإن الاتفاق ملغي، وهذا ما حصل.

وعلق خالد الذي زعم بداية أن ما يفعله ليس من أجل المال ومن ثم طلب الحصول على مليون دولار، على ما حصل أخيراً، بالقول إن نيته كانت حسنة ولكن الأمر سار بشكل خاطئ، وأضاف أنه كان بإمكانه حل لغز عمره 53 عاماً”.

شاهد فيديو خالد الحافظ (هنا)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. ما رح قلك غير الله يرحم ابوك… رغم انو كان جاهل سياسيا وجهلو هو يلي وصل حافظ للسلطة بس كان شريف واعدام كوهين رغم الوسايط يلي وصلت انو تتوسط فيه حتى ملكة بريطانيا بوقتها خير شاهد!! انت لمين طالع خاين؟!

  2. ونفسهم هدول بيرجعوا بيتهموا العلويين بالخيانة و العمالة و التعامل مع اسرائيل

  3. لك هاد مو ابنه لابو عبدو الجحش؟ 🤔
    العمى فعلا الابن اجحش من الاب!!!
    سوريا من بعد ابو عبدو الجحش اجاها واحد اجحش ربى جحيش و كل جحش اجحش من التاني خربوا البلد بالاشتراك مع الجحيش الاجحش منهم يلي على اساس بدهم يحرروها و يعمروها..

  4. خراب البلاد وتشتت السوريين في بقاع الأرض لا يعني أن يسمح أحد لنفسه بتجاوز المحرمات الأخلاقية والتي أولها التواصل مع العدو الصهيوني الذي يحتل فلسطين وقسم من التراب السوري. هذه تربية إنتهازية زرعتها الأنظمة الفاسدة التي حولت الأوطان لمزارع شخصية في عقول الناس. من المحزن والمأساوي قراءة هذا الخبر ومع إحترامي لكل المعلقين يحزنني أكثر أن لا تكون التعليقات بمستوى المسؤلية وإحترام التاريخ المشرف لآلاف الشهداء الذين قضوا دفاعا عن سوريا ضد المشتعمر وفي كل المواجهات مع الكيان الصهيوني.
    هذا المرتزق إبن الرئيس الذي لم يكن رئيسا بل مغتصب سلطة كالذين تبعوه ودمروا سوريا على رؤوس شعبها لا يستحق سوى اللعنة. أن لم يكن بوسعنا قهر العدو حاليا فلا حاجة للتذلل والإنبطاح أمام هذا العدو.

  5. ياوارث الغباء… ابوك سلم رئبة الشعب السوري لهمج مجرمين فاسدين حرامية عملاء مأجورين… بالنوايا الطيبة وعيب عيب هدول ولاد بلد ( ايه ولاد بلد كمان أقلية وولاد حرام بروح التشفي والانتقام ) وانت ياكر ابن الجحش … مو من شان المليون دولار من شان مرتو لكوهين تضرب انته مرتو … على الأقل خلي السر ليستفيد منو السوريين بعد مايتخلصو من الكر ابن الحمار التاني يلي قتل مليون سوري ودمر تلت رباع سوريا.
    بالفعل ياخالد الحافظ انك سر ابيك .
    ضروري نبتلي بجحاش أبناء عن آباء شو هالمصايب والحظ السوري المشحر.