في البحر الأسود .. انقلاب سفينة تحمل آلاف الخراف و إنقاذ 20 بحاراً سورياً على متنها ( فيديو )

نجحت فرق إنقاذ في رومانيا بانتشال 20 بحاراً سورياً وآخر لبناني إلى جانب آلاف من الخراف، بعد انقلاب سفينة شحن، قبالة السواحل الرومانية، الأحد.

وذكرت وسائل إعلام عالمية الإثنين، أن سفينة “الملكة هند” كانت انقلبت في البحر الأسود قبالة السواحل اليونانية بعد مغادرتها ميناء ميديا، وكانت وجهتها السعودية.

ونقلت وكالة فرانس برس عن أنا ماريا ستويكا، المتحدثة باسم فرق الإنقاذ، قولها، بحسب ما ترجم عكس السير، إن عمليات الإنقاذ مستمرة وتأمل أن تظل الخراف (14600) داخل السفينة على قيد الحياة إلى أن يتم إنقاذها، وأشارت إلى أن فرق الإنقاذ، بالتعاون مع الجيش والشرطة، يعملون على تصحيح وضعية السفينة وسحبها للميناء.

ودعت رابطة مربي ومصدري المواشي في رومانيا لفتح تحقيق بالحادثة، وقالت رئيسة الرابطة ماري بانا: “صدمنا من هول الكارثة، إن لم تكن لدينا القدرة على حماية الماشية خلال عمليات النقل الطويلة، فعلينا حظرها”.

وقال غابرييل باون، وهو رئيس منظمة معنية بحقوق الحيوانات، إن السفينة كانت مكتظة، وأضاف أنها نفسها سبق وأن واجهت مشكلات بمحركها قبل عام، وطالب هو الآخر بفتح تحقيق بالحادثة.

ويصف نشطاء عمليات نقل المواشي بأنها تتم باستخدام “سفن الموت”، مؤكدين أن الخراف معرضة للطهي وهي حية خلال الرحلات التي تجري في أشهر الصيف.

وسبق لفيتينيس أندريوكايس مفوض الصحة والسلامة الغذائية الأوروبي، أن طالب رومانيا بإيقاف 70 ألف عملية نقل/ تصدير للخليج وحث المفوضية الأوروبية على إجراء تحقيق بالممارسات الرومانية في هذا الصدد.

الجدير بالذكر أن رومانيا هي ثالث أكبر مرب للأغنام في الاتحاد الأوروبي بعد بريطانيا وإسبانيا، وواحدة من أكبر المصدرين لها (لأسواق الشرق الأوسط بالدرجة الأولى).

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها