الاتحاد الأوروبي يقبل استضافة لاجئين معظمهم من السوريين ( لائحة الدول المستقبلة )

اتفق وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي ودول منطقة الشنغن، على قبول استضافة 22 ألف و504 لاجئين، سيتم اختيارهم من مخيمات اللجوء خارج دول الاتحاد الأوروبي، وسيكون معظمهم من السوريين.

وأقرَّ الوزراء لائحة بتوزيع اللاجئين على دول الاتحاد على الشكل التالي: النرويج 3500 لاجئ، فرنسا 2375 لاجئًا، بريطانيا 2200 لاجئ، إيطاليا 1989 لاجئاً، النمسا 1900 لاجئ، ألمانيا 1600 لاجئ، إسبانيا 1449 لاجئاً، بلجيكا 1100 لاجئ، كل من هولندا والدنمارك 1000 لاجئ، بولندا 900 لاجئ، إيرلندا 520 لاجئًا، سويسرا 519 لاجئاً، السويد 491 لاجئاً، جمهورية التشيك 400 لاجئ، اليونان 345 لاجئاً، فنلندا 293 لاجئاً، البرتغال 191 لاجئاً، كرواتيا 150 لاجئاً، سلوفاكيا 100 لاجئ، رومانيا 80 لاجئاً، الشطر الجنوبي من جزيرة قبرص 69 لاجئاً، ليتوانيا 70 لاجئاً، كل من بلغاريا وليتوانيا وآيسلندا 50 لاجئاً، لوكسمبورغ 30 لاجئاً، كل من أستونيا وسلوفينيا وليشتنشتاين 20 لاجئاً وإمارة مالطا 14 لاجئاً، أما المجر فأعلنت عدم استعدادها لقبول أي لاجئ.

كما أقر وزراء الداخلية توزيع 32 ألف و256 لاجئاً موجودين على الأراضي الأوروبية في كل من إيطاليا واليونان، على بقية دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة الشنغن.

وفي هذا الإطار تعهدت ألمانيا باستقبال 10 آلاف و500 لاجئ، كما تعهدت فرنسا باستقبال 6 آلاف و752 لاجئاً.

ووصف رئيس مجموعة الاشتراكيين في البرلمان الأوروبي “غياني بيتيلا”، قرار الوزراء بـ”المضحك”، مشيراً إلى أنَّ تعهدات الدول الأأوروبية غير كافية.

وقال بيتيلا في تصريحاته “بعض الدول الأوروبية تدخلُ في نقاشات من أجل استضافة 250 أو 500 لاجئ، بينما تركيا والأردن ولبنان تستضيف ثلاثة ملايين ونصف المليون لاجئ. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫20 تعليقات

  1. اوروبا عندا ازمة اقتصادية و عم تستقبل العاهات لنشوف اخرة اوروبا شكلا قربت

    1. حتى الناس اللي هربت من الشر والحرب عمتتهموهم بالعاهات ؟!!!!!!

      من أين اتيتم بكل هذا الحقد ؟!!!!!!!!!!!

      هذه العاهات يا من تسمي نفسك الدولة السورية الحرة ( وانت لا تفقه معنى كلمة حرة ) من هذه العاهات من حصلت على مرتبة أولى في ألمانيا في الثانوية الألمانية و أيضا في فرنسا كان الأول على مستوى فرنسا سوريا !!!!! وقس على ذلك : كم من طبيب ومتخصص ومهندس وفنان وحرفي شاطر قد غادر الى أوربا والذين سيكونون دماء جديدة تضخ الحياة من جديد في القارة الأوربية لتزداد تقدما بينما تزداد ون أنتم (الدولة السورية الحرة) بؤسا وحقدا وجهلا وتراجعا فكريا وعقليا دمرتم البلد بحجج واهية وقتلتم البشر والحيوانات (الا جزء ما زال يتبعكم ويؤيدكم ) هنيئا لكم ما جنته أيديكم .

      هل عرفت الآن من هذه العاهات التي أجبرتموها على الرحيل ؟؟؟؟!

    2. اوروبا يحترمون قدراتك وكفائاتك.العلمية..
      أما في بلدنا فتحتها لالف واسطة لتحصل على وظيفة براتب بسيط جدا..
      أنا خريج ادب انجليزي ومدرس لغة انكليزية.. حتى في المدارس السورية في تركيا واسطات… يعني خيار وفلوس

    3. المدارس السورية في تركيا لا يمكن أن تستوعب 5% من عدد المدرسين السوريين الذين يطلبون العمل فيها ..
      والشيء الأهم أن النسبة الكبرى من المدارس السورية في تركيا هي مدارس خاصة تعود ملكيتها لأشخاص وبالتالي الاحتمال الأكبر أن لا تكون فرصتك في العمل في إحداها كبيرة إذا لم تكن على معرفة بأحد أصحاب المدارس .. لأنه من الطبيعي أن يوفر صاحب المدرسة العمل لمن يعرفه ولأقاربه قبل الآخرين بما أن الوضع لا يحتمل أن يخيب كل من له قدرة على التوظيف ((أو يملك شركة أو مدرسة أو مطعم وو ……….. )) ظن معارفه وأقاربه لأنهم لن يسامحوه أبداً إذا لم يساعدهم في هذه الظروف الصعبة …

    4. والله واحد متلك عاهة .
      عشنا باوربا وشفنا اقل واحد سوري شايف وعايش احسن منهم كلهم

  2. اناسوري من دمشق ومقيم في الاردن معلم حلويات عربي ومتزوج ولي أربعة اولاد ممكن

  3. شو شباب انشالله يكون الخبر مزبوط مو حبر على ورق لأنو طء ألبي من لبنان وشعب لبنان

  4. انا شايف انه العاهة هو بشار يلي وصل شعبوا لهيك مصير والسوريون شعب متعلم عمرهم ماكانوا عاهات إلا القلة القليلة وهنن بيعرفوا نفسهم

  5. اسباب عدم ارتياح الاوربيين من اصول العربيةو الشرقية من تدفق اللاجئين ١-هناك كره الطائفي والمذهبي والعرقي ٢-خوف من تدفق المتشددين والمتطرفين يحملون افكار داعش وانضماههم الى خلايا النائمة ٣-خوف من انتشار الجريمة والفوضى ٤-خوف من تأثير على حياتهم المعيشية كالعمل وراتب والمواد الغذائية.

  6. يلي مسمي حالوا سويا الحرة يمكن يكون شي عنصر مخابرات جحش ما بيعرف وين الله حاطوا قالوا علك شي كلمة علك يا ……. يلي عم تسميهم عاهات هدول شعب ذاق الويلات من حكم ال الفسد وبالنهاية قدر يهرب منكم و وصل لبلد فيها الانسان الو قيمة بس أسفنا على حالنا كيف كنا متحملين حكم الفسد 40 سنة نحن يلي سونا بحالنا هيك الله يخلصنا بالفعل و تصير سوريا حرة

  7. يلي عم يقول عاهات انت شخص جاهل روح اقرأ اخر الاحصائيات انه 40% من اللاجئيين الذين يعبرون اليونان باتجاه اوربا جامعيين و 46% حاصلين على الثانوية العامة

  8. يا عيب السبب بشار والسبب حافظ والسبب اسرائيل قتله الشعب السوري ولا واحد منكم يقول سبب تهجير وقتل السوريين المرتزقه من حثاله العالم وحثاله السوريين كم لاجي كان في عهد بشار وكم لاجي عندنا في عهدكم وعندكم درعا وادلب والرقه محرره ليش يا منافيقين ما تروح و تعيشون هناك مع اهل الثوره بس طبعا الكل هرب ليس من بشار بل من قتله السوريين

  9. يا جماعه والله كانت أوروبا حلوة وعشنا فيها ٢٥ سنة هلأ خربت بسبب اللاجئين من جميع الجنسيات وبشكل خاص من الشرق الأوسط والله وكان في شي اسمو أوروبا ونظام ونظافه ونزاهة واخلاق وما في رشاوي ونفاق وكذب وزعرنات وكان في أوروبا وفيها مهندسيين ومعلمين على مستوى عالي وكان في شي اسمو طب وعلاج وأطباء على مستوى عالي كانو المرضى يسافرو عشان يتعالجو بأوروبا للأ سف كلها هاد الشي تبخر ومن هلأ لشي عشر سنيين أوروبا نفسها رح تختفي الهجرة الهجرة على أمريكا كندا او استراليا .

    1. انت انسان غبي وتافه – وياحيف على اسمك لأنك زبالة

      ثانياً لعلمك أوربا لسة فيها طب وعلاج وعلوم وأبحاث وتطور وتقدم بس أمثالك عالة عليها

  10. يلي من فسط حلب ريت حلب تعدمك بدك تضل مكيف يا حقير وحدك والناس يضلوا يموتوا الله يلعن أغلب أهل حلب
    شو خونة الناس هلكت بس منين نجيب ضمير للي ما عنده ضمير .