في مؤشر إلى قرب افتتاحه .. روسيا تشرف على سحب القوات من طريق حلب – الحسكة

قالت وسائل إعلام موالية، إنه “في مؤشر على قرب افتتاحه أمام المدنيين، أشرف عسكريون روس وآخرون من الاحتلال التركي على عملية سحب القوات من الطريق الدولي حلب– الحسكة المعروف بـM4، وحددوا مواقع إنشاء نقاط مراقبة على طرفيه، وذلك في إطار تنفيذ مذكرة سوتشي”.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن مسؤولين من قيادة مجموعة القوات العسكرية الروسية في سورية ومدير مركز التنسيق التركي، أرهان أوزون “نفذوا عملية تفتيش مشتركة على طريق السيارات M4 المعروف بطريق حلب– الحسكة”.

وذكرت أيضاً أن “الحملة انطلقت في بلدة عين عيسى واستمرت حتى بلدة تل تمر على الطريق الذي يمثل حالياً خط فصل بين الجيش السوري والجيش التركي”.

وأشارت إلى أن الحملة جرت لتعزيز “الاتفاقات التي تم تحديدها في مذكرة التفاهم المبرمة بين روسيا وتركيا يوم 22 تشرين الأول الماضي في مدينة سوتشي”.

ولفتت إلى أن العسكريين الروس والأتراك أشرفوا على عملية سحب القوات من M4، وحددوا مواقع إنشاء نقاط مراقبة الطريق لقوات الجيش ولقوات الاحتلال التركي، كما تمت متابعة عملية تفكيك الألغام في صوامع الحبوب في منطقتي عالية وتل تمر، إضافة إلى إطلاق محطة الكهرباء الفرعية في منطقة مخيم مبروك للنازحين بين مدينتي رأس العين وتل أبيض.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن “كلا الجانبين أعربا عن ارتياحهما من سير تطبيق الاتفاقات، وأبديا ثقتهما بأن يؤدي العمل المشترك إلى إرساء الاستقرار في شمال سوريا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها