” أنفقنا عليهم 40 مليار ” .. مسؤول تركي يدعو الاتحاد الأوروبي للإسراع في زيادة الانفاق على اللاجئين السوريين ” أكثر من 6 مليارات “

قال المسؤول المعني بشؤون الاتحاد الأوروبي في وزارة الخارجية التركية يوم السبت إن الاتحاد يجب أن ينفق أكثر من ستة مليارات يورو (6.6 مليار دولار) مخصصة بالفعل للإنفاق على اللاجئين السوريين في تركيا وأن يسرع بتدفق تلك الأموال.

ويدعم التمويل الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي اللاجئين السوريين في تركيا الذين يبلغ عددهم 3.5 مليون.

وفي مقابل الدعم المقدم من الاتحاد الأوروبي وافقت تركيا على منع المزيد من الهجرة إلى أوروبا.

وقال فاروق قايماقجي نائب وزير الخارجية التركي ”يجب الإسراع بتدفق الأموال ويجب زيادة التمويل ذاته“، وأضاف للصحفيين في اسطنبول ”يتعين أن نعمل معا ما دامت الأزمة موجودة. الستة مليارات يورو لن تحل المشكلة عندما يتم إنفاقها كلها في النهاية“.

ويقول الاتحاد الأوروبي الذي خصص التمويل في عام 2015 إنه تم تخصيص أكثر من 5.6 مليار يورو وتم تسليم 3.5 مليار منها وتم صرف أكثر من 2.4 مليار.

وقال قايماقجي إن استضافة اللاجئين تكلف تركيا نحو 40 مليار دولار إجمالا.

وفي أواخر أكتوبر تشرين الأول هددت تركيا ”بفتح جميع الأبواب“ للسماح للاجئين بالوصول إلى أوروبا ما لم يؤيد الأوروبيون خطتها لإعادة توطينهم في شمال شرق سوريا. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. حسبنا الله ونعم الوكيل صار بينشحد علينا شو كفرنا ﻷننا خلقنا سورين

  2. أظن أن الموضوع هو أن الحكومة التركية أنفقت 40 مليار من المساعدات التي أعطتها الدول المانحة . .( هذا ظني عدا السرقة والله أعلم ) وبالتالي نسب الأتراك موضوع الصرف الى أنفسهم . . فمن المستحيلات أن يصرف التركي ليرة واحدة من جيبه ؟

  3. يلعن المحل اللي نزلت منه
    روح لعند الديوث و اساله حمالة الحطب وين وديت اليوروهات

  4. كل هالمليارات والناس عم تموت من البرد بالمخيمات الحدودية يلي بلزق تركيا، وخيمهم غرقانة بالمي، لازمهم بس شوية بحص وكم غطا. سرقات كبيرة باسم السوريين والسوريين عم يموتو

  5. بالعكس السوريين أنفقوا جميع مدخراتهم في السوق التركيه والتي تقدر بعشرات المليارات الدولارات مافي عيله سوريه الا وجابت معا مصرياتا وفي منن باعوا أملاكن بسوريا وأشتروا بتركيا بقا حاج تشحدوا علينا عيب بابا عيب التركي مابيدفع فرنك واحد من جيبوا قال صرفوا ع السوريين ألمانيا يلي فيها مليون سوري أغلبهن عم ياخدو مساعدات وكهربا ومي وتامين صحي وسكن ببلاش ما صرفوا اربعين مليار بقا وين صرفتن حضرتك أنا أكذب من هل الجماعه ماشفت بحياتي

  6. أي عار على الأتراك .. !! استقبل الأوربيون مئات الآلاف من السوريين وأمنوا لهم السكن والحياة والاقامة الكريمة ولم يخرج مسؤول أوروبي ليقول أنه انفق دولارا واحدًا احتراما لإنسانيتهم .. السوريون شعب حر كريم وأصيل والأحمق التركي هذا يشحذ عليهم .. !!!!

  7. صرفو ٤٠ مليار من الي شحدوه لحساب مرتزقتهم من السوريين من الدول المانحة
    و رواتب المرتزقة الي عم بتحارب لمصالح تركيا حاليا الي بتسمي حالها الجيش الحر من الاربعين مليار كمان
    يعني بدك تفهمني انو الجريان التركي الي بجمع علب الببسي القاضية بدو يصرف اربعين مليار من جيبه ؟؟

  8. تركيا سافلة قيادة وحكومة وشعبا” . . شوفو المتاجرة ب موضوع الاقامة السياحية ؟ فما بالك بالمساعدات ؟ قال صرفوا 40 مليار قال ؟\ شعب معفن بيموت اذا صرف ليرة

  9. لعنة الله عليكم ايها الاتراك اللصوص عما تشحدو عالاجئين السوريين لك ياعرصات لولا السوريين وتحويلاتهم لكانت ليرتكم
    التركية العفنة تساوي 1000 ليرة تركية مقابل الدولار ….