” تقرير سري ” .. الكشف عن عدد الذين قدموا من تركيا عبر البحر إلى أوروبا في 2019

ارتفع عدد حالات الدخول غير الشرعي إلى الاتحاد الأوروبي من تركيا خلال هذا العام مجددا على نحو واضح.

فقد ذكرت صحيفة “دي فيلت” الألمانية الصادرة، الثلاثاء، استنادا إلى تقرير مصنف على أنه سري للمفوضية الأوروبية أن “عدد الذين وفدوا من تركيا إلى الاتحاد الأوروبي خلال عام 2019 بلغ 70002 شخص – من بينهم 67741 شخصا وصلوا إلى اليونان، و197 شخصا إلى بلغاريا و1803 أشخاص إلى إيطاليا و261 شخصا إلى قبرص”.

وبحسب التقرير، يُقدر ارتفاع حالات الدخول غير الشرعية من تركيا إلى الاتحاد الأوروبي خلال الفترة من يناير حتى منتصف ديسمبر هذا العام بنسبة 46% مقارنة بنفس الفترة الزمنية العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن عدد المهاجرين إلى الجزر اليونانية تخطى لأول مرة هذا الشهر حاجز 40 ألف مهاجر، بينما توفر هذه الجزر 8530 مكانا فقط للاستقبال المنتظم للاجئين.

ولا ينحدر أغلب الباحثين عن اللجوء في اليونان هذا العام من سوريا، بل من أفغانستان، حيث يشكل الأفغان نسبة 30% منهم، يليهم السوريون (14%)، والباكستانيون (5ر9%)، والعراقيون (8%) والأتراك (5%).

يُذكر أن رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس ناشد ألمانيا مؤخرا استقبال مزيد من اللاجئين من جزيرة لسبوس اليونانية بشكل مباشر.

وذكرت الصحيفة استنادا إلى تقرير المفوضية الأوروبية أن خفر السواحل اليوناني يتهم تركيا بعدم إيقاف قوارب اللاجئين التي غادرت من سواحلها على مدار الأسابيع الماضية.

جدير بالذكر أن تركيا ملزمة بموجب اتفاق مع الاتحاد الأوروبي بتأمين حدودها ومنع وصول مهاجرين إلى الاتحاد على نحو غير شرعي. وفي المقابل تحصل تركيا على دعم بقيمة 6 مليارات يورو من الاتحاد لتوفير إمدادات لنحو 6ر3 مليون لاجئ لديها. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. ليش يا اخي شو عم نستفيد من من اليورو يلا تبعثوا المانيا او الاتحاد الاوروبي ما نشوف شيء

  2. ليش يا اخي شو عم نستفيد من من اليورو يلا تبعثوا المانيا او الاتحاد الاوروبي الى تركيا خلينا الاقي شغل اول