حمص : وزير النفط قال إنها متزامنة في 3 مواقع .. انفجارات و حرائق في المصفاة و معمل الغاز ( فيديو )

قالت وسائل إعلام موالية، إن “المنشآت النفطية في حمص تعرضت لاعتد, اء إره, ابي متزامن، حيث طالت الاعتدا, ءات مصفاة حمص، ومعمل غاز جنوب المنطقة الوسطى، ومحطة الريان للغاز، يرجح بأنه عبر طائرات مسيرة فجر السبت، تسبب بأضرار مادية في بعض الوحدات الإنتاجية”>

واندلعت حرائق في أنابيب أفران تحسين المواد البترولية، وخزان كروي للغاز في مصفاة حمص، وفي معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى، وإصابة محطة غاز الريان بثلاثة قذائف دون وقوع أضرار.

وقال وزير النفط ، علي غانم، إن “الاعتداء ممنهج للقطاع النفطي، ومتزامنا للمواقع النفطية الثلاث في التوقيت وبنفس الآلية.. يوم الخميس تعرضت أيضا إحدى الحفارات في موقع الهيل للاستهداف”.

و أوضح غانم أن “الاعتداء تسبب بأضرار في بعض الوحدات الإنتاجية، وعلى الفور باشرت فرق الإطفاء العائدة لوزارة النفط بمؤازرة وحدات اطفائية لإطفاء النيران، حيث استطاعت خلال الساعات الأولى من السيطرة على النيران”.

وبين أن “الاستهداف أدى إلى خروج عدد من الوحدات الإنتاجية في المواقع الثلاثة عن العمل، حيث بدأت الورشات الفنية بتقييم الإضرار و البدء بأعمال الصيانة، و الإصلاح بعد السيطرة على الحرائق و إخمادها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. عادي .. هدول خطوات تحرير سورية من الطغمة الحاكمة .. الكافرة .. الرافضة ..
    يعني اي شي ممكن يسبب اذى للاقتصاد السوري ويزيد الجوع والمعاناة ..
    طبعا لانو الاقتصاد مو للسوريين .. الاقتصاد للحكومة والطغمة ..
    تفكير جردوني بأمتياز غير مسبوق ..
    تكبير ..