ضاحي خلفان يستشهد بخطاب قديم للقذافي ضد الأتراك ( فيديو )

نشر ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي على حسابه في “تويتر” مقطعا من خطاب قديم جدا للزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، وقال إن القذافي حذر فيه الليبيين من عودة “الاحتلال العثماني”، على حد تعبيره.

وذكر خلفان أن “القذافي قال لمواطنيه إن الدولة العثمانية باعت ليبيا للإيطاليين مقابل جزيرة في بحر إيجة”.

وكان القذافي تطرق في ذلك الخطاب إلى الفترة العثمانية في بلاده في معرض تحذيره من عودة الاحتلال الأوروبي، والإيطالي تحديدا، إذا ما توفرت ظروف مشابهة لتلك التي كانت أيام الغزو مطلع القرن العشرين.

وكانت عدة حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي قد نشرت في الأيام الأخيرة هذا المقطع المصور لخطاب القذافي، كما نشرت قناة تلفزيونية يشرف عليها أنصار القذافي نفس الخطاب قائلة أن الزعيم الليبي الراحل تنبأ فيه بعودة تركيا إلى ليبيا.

يذكر أن الإمارات تدعم خليفة حفتر، في حين تدعم تركيا حكومة الوفاق في ليبيا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. طالما أنه يسميه الربيع العبري، فلماذا لا يعارض أو ينتقد تطبيع حكومته مع الإحتلال الصهيوني والزيارات الرسمية لوفود ووزراء ومسؤولين إخرائيليين لبلده.
    استخدامه لكلمة عبري في انتقاده للربيع العربي هو معاداة لكافة اليهود في العالم بما فيهم المعادين للإحتلال الإخرائيلي، في حين عدم معارضته لتطبيع حكومته مع المحتل كباقي الحكام العرب هو أحد أسباب اندلاع الربيع العربي الذي تمت عسكرته بالإتفاق بين الحكام العرب والغرب ليتمكنوا من شيطنته بعد تسليم الدفة فيه لمتطرفين تم نقلهم من جميع أنحاء العالم إلى المنطقة.