إسرائيل تتأهب تحسباً لرد انتقامي إيراني على اغتيال سليماني

استدعى وزير الدفاع الإسرائيلي القادة العسكريين والأمنيين إلى تل أبيب اليوم الجمعة، في أعقاب ضربة جوية أمريكية أسفرت عن مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري ال إيران.

وفي حين تعهد مسئولون إيران يون بالانتقام، لم تعلن إسرائيل، أقرب حلفاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، أي رد فعل علني ل مقتل سليماني وأبو مهدي المهندس، القيادي بالحشد الشعبي الشيعي في بغداد.

لكن راديو الجيش الإسرائيلي قال إن الجيش أعلن حالة التأهب القصوى في ظل مخاوف من أن تنفذ إيران ضربة عبر حلفائها في المنطقة مثل جماعة حزب الله اللبنانية على شمال إسرائيل أو عبر حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، انتقاما ل مقتل سليماني

وقال مسئولون في وزارة الدفاع إنه نظرا لزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو اليونان، دعا وزير الدفاع نفتالي بينيت كبار القادة صباح اليوم الجمعة “لتقييم الوضع”.

وكتب أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على تويتر “نتابع تقييم الوضع، لا يوجد أي تعليمات إضافية للسكان في منطقة هضبة الجولان وتمضي الأنشطة المعتادة على نحو طبيعي”.

وقال معلقو وسائل الإعلام الإسرائيلية إن وزراء الحكومة الائتلافية التي يرأسها نيتانياهو لديهم تعليمات بعدم الحديث علنا عن مقتل سليماني .

وكتب باسم نعيم القيادي في حركة حماس على تويتر إن اغتيال سليماني بقصف جوي أمريكي “يفتح أبواب المنطقة على كل الاحتمالات ولكن ليس من بينها الهدوء والاستقرار، وأمريكا تتحمل المسئولية الكاملة عن ذلك”. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. اليهود اغبياء لانهم حتى الان يظنون ان لااحد يعلم ان من يحافظ على بقاء اسرائيل هم الحكام العرب والشيعة الايرانية الخمينية وليس الجيش الاسرائيلي ولا الامريكي ولا اي جيش اخر ويلك المسرحية ليست ردا على اقتحام السفارة الامريكية بل هي اتباغ سياسة جديدة للقضاء على ثورة الجياع في العراق واللبنان عن طريق قيام عمليات عسكرية في العراق وسورية ويمكن اللبنان وكلها يكون متفق عليها للقضاء على الثورات الشيعية لان نجاح تلك الثورات يهدد امن وبقاء اسرائيل ونصيحة للكلب اليهودي نتنياهو وعصابيه انتم حمير لانكم فضحتم انفسكم ومن يحميكم بأشعال الحرب السورية لانه كان يمكن تحقيق ما حققتم بطريق اخر وبغير كل القتل والتهجير الدي تسببتم به ولكنكم حمير كما وصفكم الله سبحانه