رئيس حكومة بشار الأسد يقدم طريقة مبتكرة لحل الأزمة الاقتصادية في سوريا

في ظل التدهور المرعب للاقتصاد السوري والسقوط الحر لليرة السورية، وعيش السواد الأعظم من الشعب تحت خط الفقر، نقترح أن تقوم الحكومة بإنشاء مجموعة على تطبيق “واتساب” لمناقشة أفكار وطرح حلول لإصلاح القطاع العام الاقتصادي.

اقتراح سخيف ومضحك أليس كذلك؟ وكأننا نتكلم عن شركة صغيرة وليس عن دولة مترامية الأطراف يعيش فيها الملايين، وكأن هذا الانهيار والكوارث المتلاحقة يمكن مناقشتها عبر “واتساب” أو الحصول على حلول لها.

حسناً، هذا ليس اقتراحنا، إنه اقتراح “رئيس مجلس الوزراء” عماد خميس بشحمه ولحمه، كان اقترح هذا الأمر -قبل أسابيع- على لجنة إصلاح القطاع العام الاقتصادي.

سبب اقتراح خميس هو استياؤه من هذه اللجنة التي كان نفسه قد شكلها في أيلول الماضي (برئاسته!)، والاستياء مرده مرور فترة طويلة منذ تأسيسها دون أن تفعل شيئاً.

هذه اللجنة (نذكر: التي شكلها رئيس الحكومة برئاسته)، شكلت بهدف “متابعة مقترحات” كانت قدمتها لجنة مماثلة تم تشكيلها عام 2017 برئاسة وزير الأشغال وعضوية وزراء الاقتصاد والمالية والصناعة والتنمية الإدارية.

باختصار، رئيس حكومة بشار الأسد يقترح إنشاء مجموعة واتساب لطرح أفكار وحلول فشلت لجنة اقتصادية شكلها برئاسته بإيجادها وهي التي شكلت لمتابعة متقرحات كانت تقدمت بها لجنة مشابهة قبل عامين، كان تم إنشاؤها لطرح أفكار وحلول للمشاكل التي يفترض أن تجد مجموعة الواتساب حلاً لها اليوم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. كل الحلول التي يتقدم بها أزلام النظام فاشلة ولن تقدم شيئاً وهم دائماً يبتعدوا عن الحل الوحيد والكفيل بإعادة الحياة لسوريا وتحريك عجلة اقتصادها…وهو رحيل هذا النظام الارهابي المستبد وعلى رأسهم بشار الأسد وآله وفرمتة أجهزة الأمن والجيش وجعلها مهنية خالصة ليعود السوريين ورجال الأعمال ورأس المال المهاجر بآمان واطمئنان لتبدأ عملية اعمار البلاد.
    وغير هذا الحل وبوجود الأسد ونظامه الوضع إلى الأسوأ ويتأخر الحل والسلام والذي لابد أن يكون يوما لتكون سوريا للسوريين دولة لهم يفخرون بها ويعتزون.

  2. الحل بسيط جدا وهو تنحي السعدان وأنتخابات حرة نزيهة ليس بأشراف بل رعاية الامم المتحدة

  3. يعني نصف مليون نازح من ادلب – ما بيطلع منهم 50 الف شب ينزلوا على الخنادق و يروحوا على الجبهات يربوا بيت الاسد – يعني من 25 غارة خافوا لك مو عيب انتو سنة لازم الشهادة تكون هدفكم

  4. اولا بيع القطاع العام باكمله الى القطاع الخاص بسبب السرقات الدائمه والمزمنه فيه من قبل القائمين عليه ومعظمهم من ضباع الساحل فهو وسيلتهم المشروعة لنهب المال العام

  5. السوريي ممكن يعملوا مجموعات واتس اب مشان موضوعين اساسيين لا ثالث لهما
    الدين والصلاة على النبي وختم القران الخ الخ الخ ..
    تمجيد الرئيس ….
    غير هيك اي مجموعات تانية شغلة فاضية ..