منظمات و مؤسسات عالمية و أمريكية تدعو لـ وقفة عالمية معارضة لـ ” حرب ضد إيران “

أطلقت منظمات ومؤسسات عالمية وأمريكية دعوة لمن سمتهم “المؤمنين بالسلام” من أجل وقفة يوم السبت المقبل (25/1)، في مدن حول العالم، بهدف الاحتجاج ضد حرب جديدة في الشرق الأوسط.

ودعا لهذه الحملة كل من ANSWER Alliance و CODEPINK وقدامى المحاربين من أجل السلام والرابطة النسائية الدولية من أجل السلام و الحرية (WILPF) واللجنة الوطنية المناهضة للحرب وتحالف العدالة العالمية (AFGJ) ومنظمة اللاعنف الدولية، وآخرون.

ويتهم الداعون إدارة ترامب بالسعي إلى حرب مع إيران يمكن أن تجتاح المنطقة بأسرها ويمكن أن تتحول بسرعة إلى صراع عالمي على نطاق لا يمكن التنبؤ بعواقبه الوخيمة.

وتتخوف الحملة حسب ما يقول منظموها في فرنسا (تجمع لا للحرب) من تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وترى أن تصريحاته تدل على الطبيعة غير المسؤولة والإمبريالية والإجرامية للسياسة الأمريكية.

ويضيف التجمع أن فرنسا تحت قيادة الرئيس ماكرون أعلنت تضامنها التام مع حلفائها في مواجهة الهجمات التي ارتكبت في الأسابيع الأخيرة ضد مناطق سيطرة التحالف الذي يقاتل تنظيم الدولة في العراق، بينما تتظاهر بتقديم نفسها على أنها “وسيط” لتخفيف التوترات.

ويختتم التجمع بالدعوة لوقفة وسط العاصمة باريس للإشارة إلى أن الحروب تؤكد عدم إمكانية اعتبار القوى الإمبريالية جزءاً من الحل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها