وزير الخارجية التركي : لا نغير ديموغرافية الشمال السوري .. و لن نلتزم الصمت إن تعرضت نقطتنا المراقبة داخل مناطق النظام لأي اعتداء

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، إن شائعات قيام تركيا بتغيير التركيبة السكانية في الشمال السوري، عارية عن الصحة تماما.

وأوضح تشاووش أوغلو في تصريح لصحيفة يبلد الألمانية، أن “تركيا لا تقوم بتغيير ديموغرافية المنطقة، إنما تنظيم ي ب ك/ بي كا كا يقوم بذلك ففي تركيا يوجد حاليا 350 ألف لاجئ من الأكراد، وهم لا يريدون العودة إلى المناطق الخاضعة لسيطرة هذا التنظيم الإرها. بي”.

وأكد أن الهدف من العمليات العسكرية التركية داخل الاراضي السورية، هو القضاء على التنظيمات الإرها. بية التي تهدد أمن تركيا وتسعى لتقسيم سوريا.

وأوضح تشاووش أوغلو أن الجميع قلقون حيال تطورات الأوضاع في محافظة إدلب السورية، وأن نحو 400 ألف شخص بدأوا بالتحرك نحو الحدود التركية هربا من القصف.

ولفت إلى أن نقاط المراقبة التركية في إدلب، تأسست بموجب اتفاقية سوتشي المبرمة بين أنقرة وموسكو، بهدف رصد انتهاكات وقف اطلاق النار.

واستطرد قائلا: “إحدى نقاط المراقبة التركية باتت حاليا داخل المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام، وسنقوم بما يلزم في حال تعرضت هذه النقطة لأي اعتداء، النظام السوري لا يؤمن بالحل السياسي بل يريد الحل العسكري”.

وردا على سؤال حول طرح ألمانيا فكرة إنشاء منطقة آمنة في الشمال السوري تحت إشراف قوة دولية، قال تشاووش أوغلو إن تركيا لم ترفض هذه الفكرة، لكنها شددت على صعوبة تطبيقها. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها