وسائل إعلام موالية : تحذيرات من فقدان أغلب المواد في الأسواق .. المستوردون يستغيثون بسبب غموض مرسوم التعامل بالدولار

قالت وسائل إعلام موالية، إن مستوردين حذروا من تعطل عمليات الاستيراد، لعدم صدور تعليمات تنفيذية حتى الآن للمرسومين 3 و4 اللذين شددا عقوبة التعامل بغير الليرة كوسيلة للمدفوعات، وبقيت الأمور غير واضحة.

ودعا المستوردون لإصدار تعليمات تنفيذية سريعاً، لتقوم بمراعاة خصوصية عمليات الاستيراد للتعامل بالقطع الأجنبي، علماً أن أي بضاعة تحتاج لأسابيع لشحنها وتوفيرها في الأسواق.

والمستوردون للمواد الأولية ومستلزمات الإنتاج وغيرها غير المشمولة بقائمة المواد الأساسية العشرة التي تمولها المصارف بسعر الصرف الرسمي، لا يعلمون اليوم من أين يؤمنون ثمن بضاعتهم.

وأكدوا، بحسب المصادر ذاتها، بأنه في حال استمر الوضع على ما هو عليه، فسوف تشهد الأسواق ندرة في الكثير من المواد، وخصوصاً أن الموجودة تكفي لفترة معينة باستثناء قائمة المركزي، وسوف تتوقف العديد من المنشآت الصناعية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. النظام الارهابي المستبد شغلته كانت إرهاب الشعب ونشر الجواسيس والمفسفسين أما أدارة دولة وإقتصاد وتعليم وتنظيم وآليات تنفيذ… كل هذا خارج التغطية.وعلى المؤيدين أن يفهموا ان سوريا كانت تسير فيها الأمور بفضل القاعدة الصناعية والزراعية والمهنية والتجارية التي اسسها الأجداد والآباء ولاعلاقة لهؤلاء الحثالات مجرمي نظام الأسد بأي شيء فهم لايفقهون إلا بالسجون والارهاب والتعذيب والقتل والدسائس والنهب والرشى والمؤامرات…وبعد ان قاموا بتدمير كل أرث الشعب السوري حياتياً وبنى تحتية لاتحلموا مع هذا النظام المتخلف بحياة هانئة وتطور ومدنية وخاصة ان اليد الصناعية والمهنية والتجارية والادارية قتلت او هاجرت ورحلت ولم يتبقى إلا الفاسدون وأصحاب البوط العسكري والروسية الذين يبحثون عن الارتزاق والنهب والفساد وارهاب المساكين العزل من ابناء الشعب .

  2. شو المواد ياللي رح تفقد ..
    على علمنا انو سورية الله حاميها وعندها اكتفاء ذاتي ..
    يعني قمح وفواكه ولحم .. وبترول (بس ما بيعرفو يستخرجوه والاجانب ضرويين بهالحالة).
    وفي خضار وصابون .. شو بيلزم ا لسوريين اكتر من هيك ؟؟
    موبايلات ؟ تلفزيونات ؟ اراكيل ؟؟ قهوة ؟؟ شاي ؟ مته ؟؟ ادوات طبية ؟؟
    يعني ضروري مثلا السوريين يكون عندهم سيارات ؟؟ او حتى دراجات ؟؟
    اكتفاء ذاتي .. مو هيك ؟؟ بلد مافيه يطعمي حالو .. خلصونا .. جرادين ..