اعتقال المتحدث السابق باسم ” جيش الإسلام ” في فرنسا !

قالت صحيفة ليبراسيون الفرنسية، الجمعة، إن السلطات الفرنسية اعتقلت يوم الأربعاء المتحدث السابق باسم فصيل “جيش الإسلام” السوري المعارض، بعد اتهامه بالتورط في ارتكاب جرائم حرب (تعذيب – اخفاء قسري – …).

وذكرت الصحيفة، بحسب ما ترجم عكس السير، أن إسلام علوش، واسمه الحقيقي مجدي مصطفى نعمة، اعتقل بعد شكوى تقدمت بها منظمات وناشطون حقوقيون وعدد من ضحايا الجرائم التي يتهم جيش الإسلام بارتكابها.

واعتقل نعمة الذي شغل منصب المتحدث الرسمي باسم جيش الإسلام، في مدينة مارسيليا.

ونقلت الصحيفة عن الحقوقي السوري مازن درويش، مدير المركز السوري للإعلام وحرية التعبير قوله، إن السعي لملاحقة مرتكبي جرائم الحرب وضمان عدم إفلاتهم من العقاب يجب أن يشمل جميع الأطراف المتورطة.

ووفقاً للمعلومات التي قدمتها المنظمات الحقوقية، فإن إسلام علوش كان مقرباً من قائد جيش الإسلام زهران علوش، كما يقال أنه كان قيادياً لفرقة متهمة بتجنيد الأطفال، ويؤكد العديد من الضحايا ارتباطه بأعمال الاختطاف والتعذيب.

وجاءت الشكوى المقدمة في حزيران من العام الماضي بعد 3 سنوات من عمليات التوثيق التي قامت بها منظمات المركز السوري للإعلام وحرية التعبير والفدرالية الدولية لحقوق الإنسان ورابطة حقوق الإنسان، لانتهاكات جيش الإسلام المتهم بعمليات تعذيب منظمة وإخفاء قسري واختطاف.

وكانت مجهودات المنظمات السابقة أسفرت عن إصدار القضاء الفرنسي مذكرات اعتقال دولية بحق كبار ضباط مخابرات بشار الأسد، علي مملوك وجميل الحسن وعبد السلام محمود.

وكان علوش أعلن في الثاني من حزيران عام 2017 استقالته من منصبه في جيش الإسلام، والعودة لاستخدام اسمه الحقيقي.

وقال “النقيب” علوش في بيانه حينها: “بعد موافقة القائد العام لجيش الإسلام على الطلب الذي قدمته، أعلن استقالتي من كافة المهام الموكلة إلي في جيش الإسلام والمؤسسات التابعة له، كما وإنني أعلن إنهاء التعامل باسم اسلام علوش والعودة للاسم الحقيقي (مجدي مصطفى نعمة)”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. نود القاء القبض على محمد علوش أقله بتهمة الفساد ولهف لملايين الدولارات من المساعدات والارادات الموجهة للثورة في حينها وعلى المنفوش الذي تاجر بآلالم الناس وجوع الأطفال وجمع الملايين من سكان الغوطة ايام الحصار ايضا وافتتح معملا للالبان في تركيا…هؤلاء يجب أن يحاسبوا والكثير أمثالهم في المعارضة والمولاة اوغاد مجرمين فاسدين حرامية عملاء مأجورين مرتزقة…عاش العدل والمساواة وعاشت سوريا حرة.

  2. مالو حق بعد ما شبع من الزعامة و المصاري راح عا فرنسا. لا و بينقوا بلدان إسلامية مشان يقضو فيها بقية العمر عم يتعبدوا ربهم. شو هالثورة الزبالة و الثوار الحثالة اللي ورطوا الشعب و كل واحد صار ببلد و تركونا بالمخيمات بالبرد و تحت القصف. اسا هداك كبيرهم الذي علمهم السحر عامل مطعم على مستوى باسطنبول. قال شبع نضال وكبر بالعمر و ترك الثورة لجيل الشباب. كانو صارلو شي نصف قرن عم يناضل و يحارب.

  3. كمان هاد طلع جردون .. لنشوف لم بينكشفوا الباقيين من المجاهدين الابطال الجرادين ليعرف الشعب السوري انو الازمة السورية جردونية متل معظم الشعب .. وانو الشعب الجردون ما رح يطلع معو لا ثورة ولا حكومة احسن من هيك ..
    مافي امل . كتير مافي امل ..

  4. شو عم يعمل هاد عند الكفار ؟؟ لبه راح يطلب لجوء من اعداء الله والرسول ؟؟
    يمكن ليهديهم للاسلام القويم .. تبع نكاح الجارية ورضاع الكبير .. ومرضاة الله ..

  5. نعم نعم أكيد لازم يعتقلو مجدي و غيره بس الدكتور رفعت الأسد صاحب المليارات عندهم راعي الامومة و الطفولة و ليس من أصحاب جرائم الحرب و المذابح … سحقاً لعهر هذا العالم المنافق

    1. لايعتقلون رفعت لأنه من الموالين للاستعمار الفرنسي ولاينسو معروف جده عندما طلب من فرنسا تبقا محتله سورية وقدمو أنفسهم جنود تحت الآمر

  6. رفعت الأسد
    عبد الحليم خدام
    منذر ماخوس
    و أسماء كثير من الفاسدين و المجرمين الشبيحة نستهم فرنسا.
    سينال هذا الفتوش جزائه و لكن فرنسا ايديها ملطخه بدماء السورين و شاركت في قتلهم و عدالتها ناقصه طالما باقي المجرمين يتحركون بحريه على أراضيها.

  7. اشتهيت طيلة تسع سنين ان اجد شخص واحد مؤمن بالثورة بشكل متواصل. قال طلع الاخ معو فيزا طالب و عم يدرس فقه بمرسيليا مدينة الشواطئ و السياحة. تفه عليك كانك ما اوسخ من النظام. اتمنى انن يخلصوا المصريات اللي سرقن من قوت الشعب. ببطن فرنسا ولا ببطنك يا مرتزق

  8. لاخذ العلم
    كمان رفعت ملاحق قضائيا بتهم مالية تتعلق بتبييض الاموال
    القضاء باوروبا مستقل الى حد كبير ولكن من دون وجود جهة تشتكي و توثيق حقيقي للادلة لا يمكن ملاحقة المجرمين