سفارة أمريكا في دمشق تستذكر مجازر آل الأسد في حماة و تضع إدلب غلافاً لها .. و هكذا وصفت بشار الأسد

 

وضعت صفحة السفارة الأمريكية في دمشق، في فيسبوك، كلمة إدلب باللغة الإنكليزية كصورة لغلافها، بالتزامن مع إحيائها ذكرى مجزرة حماة.

وقالت السفارة: “في 2 فبراير 1982 ، شن حافظ الأسد حملة عنيفة ضد أهالي حماة ، ذبح عشرات الآلاف من الرجال والنساء والأطفال السوريين الأبرياء. باتباع خطى والده، أثبت بشار الأسد أنه أكثر من ديكتاتور متهور وبدون رحمة”.

وتابعت: “منذ عام 2011 ، أودى الصراع في سوريا بحياة أكثر من500,000 شخص ، ولا يزال هناك مئات الألاف مفقودين. نظام الأسد وأنصاره روسيا والنظام الإيراني مسؤولان عن الغالبية العظمى من العنف والدمار”.

وأضافت: “اليوم تستمر وحشية الأسد بلا هوادة حيث يقوم نظامه المدعوم من قبل قوات النظام الروسية والإيرانية بهجوم واسع النطاق على الشعب السوري في إدلب”.

وختمت: “الولايات المتحدة تُحمّل نظام الأسد وحلفائه مسؤولية الاعمال الوحشية التي يرتكبونها ، والتي يرتفع بعضها إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية. ستواصل الولايات المتحدة أيضًا مساعدة الشعب السوري في تحقيق تطلعاته إلى الكرامة و السلام”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. بكير يااااااا اخوااات الكاوبوي الشؤسمه……٥٠ سنة تانية
    عطونا سلاح مضاد طيران وشوفوا شو بدنا نعمل بروسيا وايران والمليشيات تبعاتها………. بس الامريكان حلفاء الاسد من تحت الطاولة حسب الاوامر الاسرائيلة
    شو بدكم احسن من هيك كلب دمر البلد وهجر الشعب وعمل نصف الشعب تحت الارض والنصف التاني تحت خط الفقر يبحث عن قوت يومه من الحاويات القمامة
    كلب اسرائيل المدلل يجب حمايته من الروس والايرانين والامريكان وكل المجتمع الدولي الطيب الحلو الكيوووووووت ( الامم المتحدة )