وزير و مستشار سابق لبشار الأسد ينتقد بشدة آلية ” تطبيق الموبايل و الرسالة ” لتوزيع الغاز و يصف المسؤولين بالأغبياء !

انتقد وزير الاتصالات والتقانة الأسبق، وأحد مستشاري بشار الأسد السابقين، عمرو سالم، الآلية الجديدة لتوزيع الغاز التي تم اعتمادها مطلع شهر شباط الحالي، عبر إرسال رسائل نصية للمستحقين، واصفا إياها بالمهزلة.

ونقلت وسائل إعلام موالية عن سالم قوله إنه “لو كان القائمون على البطاقة الذكية جهلة فاشلين فقط، لكانت النتائج أفضل.. سيارات الغاز ملأى وتنتظر الزبائن، بينما لا يرسل رسائل نصية لأغلب المستحقين، بل جرى العكس وهو تأجيل المستحقين إلى ٢٠ شباط على الأقل”.

وطالب سالم المسؤولين “الأغبياء” بالعودة إلى “آخر تاريخ تعبئة وليس تاريخ الاستحقاق لتحديد الدور.. لا يوجد أحد في العالم يطبخ برنامجاً في أيام دون معرفة كل جوانب التعامل معه”.

وأضاف: “لا يوجد أحد في العالم يطبق برنامجاً ليتم تجريبه على كافة الأسر السورية دون تجريبه واختباره ومعرفة نتائجه هناك قاعدة في البرمجة تقول GIGO: Garbage In Garbage Out، أي إذا أدخلت قمامة فستخرج قمامة”.

وتابع: “هذه ألف باء المعلوماتية التي يفترض أن تتواجد لدى القائمين على هذا المشروع، أم أنكم أولاد تحططون وتبرمجون؟ إنها مهزلةٌ وفشلٌ بكل المعايير”.

وختم: “إذا كنتم دون هذه المسؤولية وهذه المعرفة (وأنتم دون ذلك بلا شك) فلا تقربوا هذا الباب، آن لوزير النفط أن يعترف بفشل هذا الفريق”.

وذكر الإعلام الموالي أنه بدأ مؤخراً العمل بالآلية الجديدة لتوزيع الغاز المنزلي على المواطنين، بحيث يتم إرسال رسالة نصية إلى كل مواطن حاصل على البطاقة الذكية تتضمن موعداً لاستلام الأسطوانة من المعتمد الأقرب إلى عنوانه، وقد وردت شكاوٍ كثيرة حول عدم فهم مواطنين للآلية الجديدة، وعدم ورود أي رسالة نصية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. ياسلام .. ليه ما يعملوا تطبيق للزواج الشرعي من نساء المريخ ..
    يمكن لانو مافي نساء بالمريخ ..
    السوريين صاروا يعملوا تطبيقات لتوزيع الغاز .. على اساس في غاز ..

  2. سؤال صغير لها الجدبان : لو فرضنا جاءت رسالة أنه لازم نروح نستلم جرة الغاز خلال 72 ساعة وكانت الجرة يلي عندنا لسه مافضيت حتى بعد 72 ساعة من وصول . شو العمل اذا راح الدور علينا وفضيت الجرة باليوم التالي ؟

    1. عندك جرة ولسه ما فضيت بيروح دورك وبتستنى للدور التاني يعني ع الأقل لازم تاخدلك شي شهر بدون غاز انت في سوريا الأسد ولووو… يعني قبل الثورة والحرب والمؤامرة الكونييي كان ما في نقص بكل شي والبلد مو منهوبة وكنا نشوف المسيرات العفوية في الشوارع مع صور قائيييد الوطييين والناس مبسوطة اكتر بكتير من اليابان…صحيح شو بيساوي الين اليوم بالشام؟؟؟.