في مقابلة أثارت جدلاً .. الرئيس الأسبق للائتلاف السوري المعارض : أنا في الأصل تركي .. و عندما بدأت الثورة دعمتها كتركي ” ( فيديو )

أجرت قناة “سكاي نيوز” الإماراتية لقاء مع الرئيس الأسبق للائتلاف السوري المعارض، خالد خوجة، وفيه أدلى الأخير بتصريحات قوبلت باستهجان وانتقادات من قبل ناشطين معارضين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال خوجة في اللقاء الذي بثته القناة الخميس، إنه في الأصل تركي “في سوريا نحن أتراك، ومن اتراك سوريا وهجرتنا ليست قديمة، كانت في عهد الجمهورية في الخمسينيات”.

وأضاف: “والدي عمل كطبيب في حي المهاجرين، أنا بعد فترة اعتقالي في عهد حافظ الأسد، وبعد أن خرجت في نهاية 1988، عدت إلى تركيا إلى أقاربي الأتراك”.

وقال أيضاً: “عندما بدأت الثورة أنا دعمتها كتركي”.

اللقاء كاملاً في الفيديو المرفق.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

  1. اليس الأسد أفضل من هذا المغولي بألف مرة. و يقلون لماذا خسر الثورة عندما تقود ثورة الحرية الاخوان المسلمين و المغون ستكون النتائج هكذا

    1. فشرت . . بشار الأسد أسفل من في سوريا . . وخدها من هال الدقن ما تحاول تلمع مجرور صرف صحي

  2. اغلب سكان سوريا لهم اصول تركيه فسوريا كانت منذ العهد العباسي الأخير موقع هام للترك اختلطوا بالسكان.

    1. غير صحيح بالمطلق.. حتى سكان تركيا ليسوا أتراك إنما تم تتركهم بعهد العثمانيين

    2. غير صحيح اطلاقا… حتى سكان تركيا معظمهم غير أتراك و لا يشبهون الأتراك في اسيا الوسطى إنما تم تتركهم بعهد العثمانيين اما مناطقنا العربية فلم يقدروا عليها لطابعها القبلي وقتها و مكانة العرب الدينية

  3. منشان هيك الطبخة احترقت لم يتبقى أحد ماحط ايدو ورجلو بثورة هذا الشعب المظلوم…النظام بدأ بالقتل وتشكيل الجماعات الإرهابية وسبعين بالمية من الذين انشقوا عن الجيش وحولوا الثورة لمسلحة … كانوا بمهمات اختراق الثورة وتدميرها من الداخل ومليون ضفدع مرتزق صار يتجسس على اهل بلده…وهاد الأخ خوجا كان رئيس الأئتلاف المعارض وطلع تركي وهواه تركي اكتر وأكيد عمل لمصلحة تركيا أولا وكيف سلموه رئاسة الأئتلاف فهمانين المعارضة لانعلم ؟ …وتسعين بالمية من الذين تصدروا شخصيات المعارضة السياسية كانوا مصابين بجوع الذئاب ع الدولار وتحصيل المنافع وكل ساعة كنا نشوف شخصية شكل ترغي وتزبد على الفضائيات وبالآخر بعد كم سنة وعبوا وغبوا اختفوا لم نعد نسمع احد رغم كل هذا التخاذل والفشل…قال شو الشعب السوري واحد اقسم بالله العظيم انه هالشعب بيجيب الجلطة بنرجسيته ومقسم لخمسمية ملة ومليون علة … العالم بتعمر بلادها السوريين وأولهم نظام البغل ع ميدمروها … خلص اختكن على اخت هيك بلد…اصلا صار السوري متل النوري بلا وطن وشريد وشحاد ببلاد كل العالم…ايه تلت رباعهم ع متتحنن عليهم الضمانات الاجتماعية في بلاد( الكفار والاستعمار كما كانوا يقولون لنا الحمير طلع الإستعمار والكفر وكل الموبقات منا وفينا ) ويلي معو فلوس وعمل شغل خاص بيبقى غريب مهما كان وصار… جفت الأقلام ورفعت الصحف .

  4. الزلمة حكى الحقيقة ليش زعلانين منه؟؟ معظم المعارضين ولائهم لتركيا ولأردوغان حصراً وما عندهم مشكلة تركيا تضم ارضهم وتمحيلهم لغتهم ويتعلموا تركي ويكونوا مرتزقة عند التركي لانهم للأسف باعوا شرفهم ووطنهم من زمان…

  5. فعلا المعارضة ساقطة عسكريا و أخلاقي و اجتماعيا و سقطت سياسيا
    لسى ما بنعرف مين منكم يهودي و مستلم شي منصب بهالمعارضة الزراطة

  6. الخوجة تركماني و صافف مع تركيا و الجربا قبيلي شمري صافف مع السعودية و هداك صافف مع الروسي وفلان مع الاسرائيلي و السؤال وين السوري اللي يصف مع سوريا؟

  7. بلش كل واحد يسحب حالو
    في مرتزقه سلاح ومرتزقة سياسه
    اظهروا وبانو على حقيقتكن يا مرتزقة السياسه

  8. وانا اصل تركي ليش هسى صارو٤٠٠٠٠٠٠مليون في الداخل التركي وشي مابين ٤ و٣ مليون في الداخل السوري من المعارض كمان تركماني اوعملاء مابقي لا بشار وكم واحد من المنافقين شرفاء ليش سوريا بس بشار وسبيحتو الحراميه ولطائفيه والك يوم يافرعون

  9. رئيس الاءتلاف الحالي كمان تركي، صح النوم هلق عرفتو مين حرق الثورة؟؟؟؟
    اردوغان ركب الثورة من البداية حتى النهاية ومكن بشار من حكم سوريا

  10. انت تركماني الاصل وليس تركي ..
    التركي هو كل من يحمل جواز سفر تركي ويقيم في تركيا ..
    بينما التركماني ماهو الا فتات وفئة باقية بعدالعهد العثماني