قوتها تشبه قوة إعصار .. ألمانيا تحذيرات من عاصفة ستضرب البلاد في هذا التاريخ و عدة مدن تتخذ إجراءات وقائية ( فيديو )

حذرت الأرصاد الجوية الألمانية من اقتراب عاصفة قوية ستضرب ألمانيا يوم الأحد وستستمر حتى يوم الثلاثاء.

ونقلت عدة وسائل إعلام أن بعض المدارس ستغلق أثناء العاصفة في حين نصحت شركة القطارات بعدم السفر أثناء العاصفة.

وقالت صحيفة “دي فيلت” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن على الناس في ألمانيا الاستعداد للعاصفة القادمة ولتأخيرات مرورية هائلة يومي الأحد والاثنين.

وحذر عالم الأرصاد الجوية أندرياس فريدريش من هيئة الأرصاد الجوية الألمانية يوم الجمعة من عواقب العاصفة المسماة “سابينه” قائلاً: “سيكون ذلك خطيرًا”.

وقالت شركة القطارات “دويشته بان” إنه من المتوقع حدوث خلل كبير في الرحلات ابتداء من مساء الأحد، خاصة في شمال وغرب ألمانيا، وأضافت الشركة: “نوصي المسافرين من يوم الأحد 9.2. حتى يوم الثلاثاء 11.2 لتأجيل رحلتهم المقررة إلى يوم آخر “.

أما في ولاية شمال الراين، فقد قررت مدن إيسن ونويس وغيلسنكيرشن إغلاق جميع مدارسها يوم الاثنين، وفي المدن الأخرى يجب على الآباء تحديد ما إذا كانوا يعتقدون أن الطريق إلى المدرسة آمن أم لا.

وقالت سلطات مدينة نويس: “بسبب الظروف الجوية المتوقعة ، لن يتم تقديم دروس في المدارس في نويس يوم الاثنين 10 فبراير 2020”.

وقال وزير الدولة ماتياس ريختر: “الأولوية القصوى هي سلامة جميع الطلاب”، في حين أكدت وزارة التعليم أنه يجب على الآباء صباح الاثنين عدم إرسال أطفالهم إلى المدرسة “إذا اعتبروا أن الطريق إلى المدرسة غير آمن”.

ومن المتوقع أن تضرب العاصفة من المحيط الأطلسي يوم الأحد شمال غرب ألمانيا ظهراً، ووفقًا للطقس المتوقع يمكن توقع هبوب العاصفة بسرعة 120 كم في الساعة على ساحل بحر الشمال.

وفي الساعات التالية، ربما تنتقل العاصفة جنوبًا، ومن المحتمل أن تصل العاصفة “سابينه” مع سرعة رياح (103 إلى 118 كم / ساعة) لتمر عبر ولاية زارلاند ، وتصل أخيراً إلى بافاريا في النصف الثاني من ليلة الاثنين.

وشبه علماء الأرصاد الجوية العاصفة بأن قوتها مثل قوة الإعصار، وستصل سرعتها خلال الذروة إلى 118 كيلومترًا في الساعة.

وقالت صحيفة “بيلد” بحسب ما ترجم عكس السير إن الوكالة الفيدرالية البحرية والهيدروغرافية تتوقع ارتفاع منسوب المياه في بحر الشمال مساء الاثنين وفي الأيام القادمة.

كما تهدد الفيضانات بحر الشمال من الساحل الشمالي إلى مصب نهر إلبه في مدينة هامبورغ شمال ألمانيا مما قد يتسبب بإغراق سوق السمك الذي يقع قرب النهر.

وتتوقع وكالة إدارة المياه وحماية السواحل والحفاظ على الطبيعة في ولاية سكسونيا السفلى زيادة مستويات المياه، وقالت إن “هناك خطر فيضان للشواطئ والمناطق البرية والموانئ”.

و حذرت إدارة غابات ساكسونيا السفلى المشاة والمتنزهين من دخول الغابات، وقال متحدث يوم الجمعة “هناك خطر في انقسام فروع أو كامل الأشجار، وهذا ينطبق بشكل خاص على مناطق الغابات حيث تضعف الأشجار بالفعل بسبب جفاف الصيفين الماضيين”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها