” الأولى من نوعها ” .. قاعدة عسكرية أمريكية جديدة داخل مدينة سورية

قالت وسائل إعلام موالية، الجمعة، إن “قوات الاحتلال الأمريكي باشرت يوم الجمعة بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة في حي غويران بمدينة الحسكة لتضاف إلى القواعد غير الشرعية التابعة لها في الشرق السوري”.

ذكر الإعلام الموالي أن “أمريكا بدأت منذ أيام بتمهيد الطريق الواصل إلى الموقع الذي ستنشئ عليه قاعدتها العسكرية الجديدة ضمن مجمع المؤسسات الحكومية بالجهة الجنوبية من مدينة الحسكة الواقع تحت سيطرة الوحدات الكردية”.

وأضاف أن “رتلاً لآليات تابع لقوات الاحتلال الأمريكي يضم جرافات وآليات تحمل مواد بناء وغرف مسبقة الصنع وصلت إلى مقربة من مقر ما يسمى الدفاع الذاتي التابع للوحدات الكردية في حي غويران وباشرت بالعمل في الموقع”.

وبحسب الإعلام الموالي فإن “هذه القاعدة العسكرية للاحتلال الأمريكي ستكون الأولى لها ضمن أحياء مدينة الحسكة تضاف إلى النقطة الأمريكية في سجن الحسكة المركزي بحي غويران و الذي يضم عددا كبيرا من مسلحي داعش الأجانب”.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنه رصد “إنشاء قاعدة أمريكية جديدة في حي غويران جنوب مدينة الحسكة.. القوات الأمريكية حولت مقرا سابقا للدفاع الذاتي إلى قاعدة عسكرية لها، فيما وصلت صباح اليوم قافلة شاحنات تحمل آليات حفر ورافعة، ليتم التجهيز للقاعدة كما تم رفع العلم الأمريكي فوق المبنى”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. قواعد الاحتلال الروسي و الامريكي و الفرنسي الكفره و قواعد الاحتلال الايراني التي تنشر الموت بين السوريين هدف مشروع لكل سوري شريف يريد الدفاع عن بلده و لديه القدره على ذلك.

  2. على الأمريكان أن يقيموا في كل منطقة في سوريا قاعدة لأنهم الوحيدون ليس لهم أطماع في التراب السوري غير البترول فنعطيهم نصف البترول ليقوموا بحمايتنا من الإيرانيين و الأتراك

  3. اسألكم يا اخواني مو احسن بألف مرة من افرع المخابرات العرصات ..

  4. ليش غير شرعية، ولا الإحتلال العثماني المتخلف أحسن من الأمريكي ؟؟؟