الإعلام الروسي : ” الجيش السوري يعلن رده على إجراءات مرتقبة لأردوغان .. المواجهة بين تركيا وسوريا مقبلة على تصعيد كبير “

أصدرت القيادة العامة لميليشيات بشار الأسد المحلية المسماة “الجيشا لعربي السوري” بياناً قالت فيه إن الجيش “سيواصل الرد على هجمات قوات الاحتلال التركية”.

وتابع البيان أن “الاعتداءات التركية لن تفلح في حماية الإرهاب التكفيري المسلح ولن تثني الجيش عن متابعة أعماله القتالية في محافظة إدلب وغرب حلب وجنوبها لتطهيرها من رجس الإرهاب المسلح بمختلف مسمياته، وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع المناطق على امتداد الجغرافيا السورية”.

وزعم أن “النظام التركي يستمر بتصعيد أعماله العدوانية وخروقاته العسكرية للجغرافيا السورية بما يناقض القانون الدولي ومبدأ سيادة الدول المستقلة، وذلك في محاولة منه لوقف تقدم الجيش العربي السوري ومنع انهيار التنظيمات الإرهابية المسلحة، المصنفة على لائحة الإرهاب الدولي، في إدلب وغرب حلب”.

وأشارت القيادة بسحب ما نقلت وسائل إعلام موالية، إلى أن “النظام التركي عمد إلى زج حشود عسكرية جديدة وتصعيد عدوانه بشكل مكثف من خلال استهداف المناطق المأهولة بالسكان المدنيين ونقاط تمركز الوحدات العسكرية بالقذائف الصاروخية، وذلك كله بغية مساعدة الإرهابيين على الاستمرار بالسيطرة على الأرض واتخاذ السكان المدنيين رهائن ودروعاً بشرية، والإمعان في ارتكاب الجرائم والتدمير الممنهج والتحكم بمصائر الناس في المناطق التي تتمركز فيها تلك التنظيمات الإرهابية المسلحة”.

وشددت على “استمرار قواتنا المسلحة الباسلة بتنفيذ مهامها الدستورية والوطنية، واستعدادها للرد على اعتداءات قوات المحتل التركي، والقيام بواجبها المقدس في الدفاع عن أمن الوطن والمواطنين على جغرافية الدولة السورية”.

ويأتي هذا البيان بعد إعلان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في وقت سابق من اليوم بأن الحكومة السورية “ستدفع ثمنا باهظا” نتيجة الهجوم على الجنود الأتراك والذي أسفر عن مقتل 5 منهم وإصابة آخرين.

وقال أردوغان أن تركيا ستعلن الأربعاء الخطوات التي سنتخذها في إدلب.

*العنوان لقناة روسيا اليوم الروسية

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

    1. يا أخي مرتزقة واحتلال تركي واللي مو عاجبه يروح يبلط البحر لأن الجيش التركي دفع بتعزيزات وإن شاء الله بضل شي مئة سنة وأغلب سكان البلد يحلمون بالهجرة لأي مكان وبعد عشر سنوات من الجوع والبرد والغلاء والبهدلة سيحلمون بالهجرة إلى ضيع ريف الرقة الذي تديره تركيا والأيام جاية.

  1. طز في الجيش العربي السوري الإيراني الأفغاني الباكستاني الروسي حزب الشيطاني عبشار الأسد الذي هو السبب الرئيسي في دمار سوريا طيب ما اتفرجيني عرض اكتافك انت وبوتين أمام إسرائيل أو أمريكيا محل مانها قاعدة فوق حقول البترول ولابس اتقاويتو على المدنية يلعن شرف هيك جيش طائفي كلب ابن كلب

  2. تقسيم سوريا هو كالتالي
    اميركا تاخذ النفط
    روسيا تاخذ القرار السياسي و قاعدة حميم و المنطقة الساحلية بشكل عام
    ايران لنشر الزعران في دمشق و ما حولها
    تركيا رح يحلقولها عالناعم قريبا
    النظام السوري ياكل بعر

  3. ان الشعب السوري سيدعس راسك ياكردوخان و عصاباتك الترهابيه بالصرمايه.يلعن ابوك على اببو احسن عثماني حقير

  4. قال الدفاع عن الوطن و امن المواطنين ههههههه ضحكتني يا ابن الحرام ، لي بقي مواطنين و ما هربوا من اجرامك يا ابن القرد احه

  5. علاك فاضي ..
    تركيا صارت تطلب مساعدة اوروبا ضد الاسد ..
    والاوروبيين ما عندهم شي اهم من الامبراطورية العثمانية .. وطبعا مهد الحضارات والاديان والشعب السوري الواحد ..
    ما حدا بيسأل عالجرادين .. وبيتمنوا انو يضلوا بالمزابل وما يطلعوا لبلاد البشر ..

  6. يالله يالله يارب تعلقوا لم يعد شيئ في سوريا يخاف علية الغوالي راحوا باقي بس الجحش على الكرسي