ألمانيا : بعد انتهاء ” زابينه ” .. عاصفة جديدة تلوح بالأفق في هذه المناطق

قالت الأرصاد الجوية الألمانية إنه بعد العاصفة “زابينه” سيظل الطقس في ألمانيا باردًا ومتقلبًا، وفي نهاية الأسبوع، ستتشكل عاصفة مشابهة لعاصفة “زابينه” وستظهر على شكل إعصار قوي فوق شمال المحيط الأطلسي، الذي يمتد تأثيره عبر نصف أوروبا.

وسيظل الجو باردًا في الأيام القليلة المقبلة، لأن الهواء القطبي يتدفق من الشمال الغربي إلى ألمانيا.

وقالت مجلة “فوكوس” بحسب ما ترجم عكس السير: “سيبدأ منخفض جوي ابتداء من يوم الخميس شديد يدعى تومريس و مع قدومه ستهطل أمطار وثلوج غزيرة وقد يبقى ذلك حتى نهاية الأسبوع”..

ووفقاً لأحدث الحسابات من الأرصاد الجوية ، هناك خطر كبير بهبوب رياح العاصفة مساء السبت على الساحل ثم يوم الأحد في مناطق أخرى من ألمانيا، ومن المحتمل أن يكون الشمال أكثر تضرراً من الجنوب.

بدورها، قالت صحيفة “دير فيستن” إن على الناس أن يكونوا حذرين لأن العديد من الأشجار أصبحت ضعيفة بعد العاصفة “زابينه” وهي معرضة لخطر السقوط.

وأضافت الصحيفة أنه في مدينة مولهايم ، انهارت شجرة طولها 15 متراً وألحقت أضراراً كبيرة بثلاث سيارات كانت متوقفة، ولحسن الحظ لم يصب أحد بأذى.

وذكرت الصحيفة أنه على الصعيد الوطني، كان هناك أكثر من 1600 مهمة لفرق الاطفاء متعلقة بآثار العاصفة.

يشار أن الأرصاد الجوية أصدرت تحذيرًا بعد ظهر يوم الثلاثاء أن المدن التالية معرضة لرياح قوية شديدة، وهي: هيرن – غيلسنكيرشن – دورتموند – أوبرهاوزن – دويسبورغ – مولهايم – بوتروب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها