تطورات الشمال السوري : فشل هجوم مضاد للفصائل رغم التمهيد التركي .. و الكشف عن العدد الضخم للآليات العسكرية التركية و الجنود الذين باتوا داخل سوريا ( فيديو )

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن هدوءاً حذراً ساد قطاعات منطقة “خفض التصعيد” مساء الأربعاء، بعد فشل هجوم للفصائل، كان يهدف لاستعادة مناطق خسرتها في ريف حلب الغربي.

وغابت مساء الأربعاء الطائرات الحربية الروسية عن سماء المنطقة، وفي الوقت ذاته استمر القصف المدفعي من قبل ميليشيات النظام، على ريف حلب الغربي، وسط أجواء عاصفة أدت لتوقف التقدم البري.

وكانت الفصائل نفذت هجوماً معاكساً على مواقع قوات النظام في محوري كفر حلب وميزناز بريف حلب الغربي، بالتزامن مع قصف مكثف تنفذه القوات التركية المتمركزة في معارة النعسان على مواقع قوات النظام في ريف حلب، إلا أنها لم تنجح بمساعيها.

وبالتزامن، سجل دخول رتل تركي جديد إلى سوريا، عبر معبر كفرلوسين، وتألف من 150 آلية عسكرية.

وذكر المرصد أن مجموع الآليات التركية التي دخلت منطقة خفض التصعيد خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ أكثر من 350.

وأضاف أنه “خلال الفترة الممتدة من الثاني من شهر فبراير/شباط الجاري وحتى الآن، وصلت أكثر من 1800 شاحنة وآلية عسكرية تركية إلى الأراضي السورية، تحمل دبابات وناقلات جند ومدرعات وكبائن حراسة متنقلة مضادة للرصاص ورادارات عسكرية، فيما بلغ عدد الجنود الأتراك الذين انتشروا في إدلب وحلب خلال تلك الفترة أكثر من 6500 جندي تركي”.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن: “سمعنا الكثير من أقوال أردوغان لكن الكلام لم يغير شيء، ما تزال قوات النظام تتقدم في ريف حلب الغربي، كما أنها لم تتراجع عن مواقعها في ريف إدلب”.

وتم تسجيل نزوح أكثر من 70 ألف مدني يوم الأربعاء، وسط أوضاع مأساوية وظروف جوية قاسية، وقد وصل عدد النازحين منذ بداية شهر كانون الأول لأكثر من مليون نازح.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. هالنظام فظيع شو قوي .. ما حدا عم يقدر عليه ..
    بس الامام الجولاني وعدنا يحرر دمشق خلال اسبوع ..
    الامام الجولاني يمهل ولا يهمل ..
    تكبييييييييييييييييييييير..
    كتير تكبييييييييييييييير..

  2. لا يجب للجيش العربي السوري اعطاء فرصة لهؤلاء الأرهابيين الخونة لأستعادة الأنفاس وتجميع الصفوف تابعوا بكل قوة وبكل سلاح وامحوا وجودهم القذر النجس من أرض سوريا الطاهرة فلم يبق الا أقل القليل للنصر النهائي .

    1. بحب قلك روح عروض على حالة و نام و تغطى منيح مشان ما تاخد برد .