ساسة باتحاد ميركل يسعون للاستعانة بهيئة اتحادية للمساعدة في إيواء اللاجئين بجزر بحر إيجه

يسعى ساسة الاتحاد المسيحي الشريك بالائتلاف الحاكم في ألمانيا إلى إرسال هيئة المساعدة الفنية الاتحادية إلى اليونان، وهي منظمة مدنية ألمانية للحماية من الكوارث، وذلك من أجل تقديم العون في عمليات إيواء مهاجرين في جزر ببحر إيجه.

وقال المتحدث باسم شؤون السياسة الداخلية بالكتلة البرلمانية للاتحاد الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ماتياس ميدلبرغ: “تقديم مساعدة عاجلة، قدر الإمكان وشاملة محليا، يعد الطريق الأمثل لتحسين وضع حياة اللاجئين بسرعة وفاعلية”.

وأوضح ماريان فينت، العضو أيضا بالكتلة البرلمانية للاتحاد المسيحي: “الوضع في الجزر سيئ، ولكن لا يمكن أن يكون حلا -مثلما اقترح بعض الساسة- أن يتم إحضار آلاف المهاجرين إلى ألمانيا في الوقت الحالي”.

واقترح ميدلبرغ أنه من الممكن أن تبني هيئة المساعدة الفنية أماكن إقامة وأن تقوم بتشغيلها، بالتنسيق مع السلطات اليونانية، موضحا أن الخطوة الأولى يمكن أن تتمثل في توزيع إمدادات الإغاثة، التي تم توريدها من ألمانيا بقيمة 1.56 مليون يورو في كانون أول/ديسمبر، عن طريق الهيئة.

وقال فنت إن المراتب والأغطية والخمسة آلاف سرير المخصصة للاجئين في الجزر لا تزال مخزنة حاليا في موقع عسكري بالقرب من العاصمة اليونانية أثينا.

وكان وزير الداخلية المحلي لولاية سكسونيا السفلى بوريس بيستوريوس، المنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك بالائتلاف الحاكم أيضا، ناشد وزير الداخلية الاتحادي هورست زيهوفر في كانون أول/ديسمبر الماضي تجهيز بعض الولايات الاتحادية لاستقبال لاجئين قصر ليس لهم مرافقون من الجزر اليونانية.

ولكن زيهوفر رفض ذلك، ويعتزم لقاء وزير الهجرة اليوناني نوتيس ميتراكيس بالعاصمة برلين يوم الخميس المقبل.

يشار إلى أن أكثر من 42 ألف شخص موجودون في معسكرات التسجيل الخاصة باللاجئين والمهاجرين وحولها في الجزر التي تقع شرقي بحر إيجه. ويعبر مهاجرون جدد يوميا على متن قوارب قادمين من تركيا. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها