حزب ” سياسي ” مرخص من قبل بشار الأسد يقوم بتجنيد مرتزقة سوريين لصالح ” شركة فاغنر ” للقتال في ليبيا

قالت شبكة إخبارية محلية، إن حزباً سياسياً، من الأحزاب الخلبية التي قام النظام بترخيصها، بدأ بـ “تجنيد مرتزقة من المواطنين في السويداء ومحافظات مختلفة، بدعم شركة أمنية روسية، بغية إرسالهم للقتال في ليبيا”.

وذكرت شبكة “السويداء 24” الأبرز في تغطية أخبار المحافظة، أنها حصلت على “وثائق تثبت ضلوع حزب الشباب السوري الوطني، بالسعي لتجنيد مرتزقة من مناطق سورية مختلفة منها السويداء، منذ شهر كانون الثاني الفائت، لزجهم في ليبيا (لصالح قوات حفتر)، بدعم من مجموعة فاغنر وهي مؤسسة أمنية روسية، أما حزب الشباب، هو تنظيم سياسي مرخص في سوريا، ويمارس نشاطه وفق قانون الأحزاب الصادر عام 2011، وله مليشيا مسلحة”.

والمسؤول عن عمليات التجنيد في السويداء هو أمين فرع الحزب شبلي الشاعر، هو المسؤول عن ملف تجنيد المرتزقة في السويداء لإرسالهم إلى ليبيا.

وحصلت الشبكة على تسجيلات صوتية ومحادثات نصية تعود لشبلي الشاعر، يدعو من خلالها شباناً للقتال في ليبيا، مقابل عروض مختلفة يطرحها، منها تسوية أوضاع المطلوبين بقضايا أمنية أو بنشرات للخدمة الاحتياطية، ويقول أيضاً إن القتال في ليبيا سيكون تحت إشراف مؤسسة فاغنر، وهي شركة أمنية روسية خاصة، مسؤولة عن تجنيد المرتزقة.

ووفق المصدر ذاته فإن الرواتب الشهرية في ليبيا، تتراوح بين 1000 دولار أمريكي للتطوع في حماية المنشآت، و1500 دولار لمن يتطوع في مجموعات قتالية، فضلاً عن تعويضات إضافية لذوي العناصر في حال مقتلهم أو فقدانهم.

وذكرت الشبكة أنها رصدت أدلة “تثبت تورط حزب الشباب الوطني السوري، بتجنيد مواطنين سوريين ضمن مليشيات مسلحة منذ عام 2014، للقتال في محافظات مختلفة، عبر مكاتب الحزب المنتشرة في معظم المحافظات، إذ يتولى أمين كل فرع عمليات التجنيد في المحافظة التي يتواجد فيها”.

وكان الحزب مسؤولاً عن تجنيد شبان من السويداء ضمن مليشيات مسلحة غير رسمية، للقتال إلى جانب قوات النمر المدعومة من روسيا خلال السنوات الماضية، وبتنسيق أيضاً مع مليشيا فوج مغاوير البادية، التابعة للمخابرات العامة فرع 221، في تدمر ودير الزور ومناطق سورية أخرى.

ونقلت الشبكة عن متطوع قوله إن شبلي الشاعر أرسله ضمن مجموعة تتألف من 35 مقاتل جميعهم من أبناء السويداء أواخر عام 2016 إلى مدينة تدمر لقتال تنظيم داعش، بعدما خدعهم بوجود مغريات مادية ومعنوية.

وأكدت أن المجموعة تم زجها في منطقة خطيرة جداً منذ اليوم الأول لوصولها، وقتل وجرح ما لا يقل عن 10 عناصر منها وفقد أخرين، ليتفاجئ أهالي المفقودين والجرحى والقتلى لاحقاً بعدم اعتبار أبنائهم تابعين لأي جهة رسمية في الدولة، وبالتالي عدم حصولهم على تعويضات، خلافاً للوعود والمغريات التي قدمتها المليشيا.

مواضيع متعلقة

مرتزقة النظام ينافسون مرتزقة المعارضة في ليبيا .. قيادي عسكري ليبي : حفتر يستعين بمرتزقة بشار الأسد بعد الأفارقة و الروس

هل ستمنح تركيا الجنسية التركية للمقاتلين السوريين الذين ترسلهم إلى ليبيا ؟ .. وزير الخارجية يجيب

مصادر تركية رفيعة المستوى تتحدث عن ” إرسال مقاتلين سوريين إلى ليبيا “

الكشف عن عدد المقاتلين السوريين الذين دخلوا ليبيا .. هذه هي منطقة وجودهم و العدد الكامل الذي يفترض أن يصل ( فيديو )

مقطع مصور يظهر من قيل إنهم عناصر من الفصائل المعارضة و هم يشاركون في معارك ليبيا ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. لاجديد من احزاب المرتزقه يسمون انفسهم احزاب وهم مجرد ادوات للفروع الامنيه

  2. وماذا بالنسبة للأنكشارية الذين أرسلهم معلمكم و ممولكم أردوغان لليبيا مقابل بضع من الدولارات …على أساس خرجتو المنية و لا الدنية و لكن للاسف أغلبكم أختار الذل و الدنية لأرضاء العثمانيين الجدد و للدفاع عن مصالح أردوغان .

  3. وماذا بالنسبة للأنكشارية الذين أرسلهم معلمكم و ممولكم أردوغان لليبيا مقابل بضع من الدولارات …على أساس خرجتو المنية و لا الدنية و لكن للاسف أغلبكم أختار الذل و الدنية لأرضاء العثمانيين الجدد و للدفاع عن مصالح أردوغان .