تقرير : إيرادات أندية البوندسليغا تتجاوز 4 مليار يورو

كشفت تقرير صحفي في ألمانيا أن إيرادات أندية دوري الدرجة الأولى في ألمانيا (بوندسليجا) حققت رقما قياسيا جديدا في الموسم الماضي 2018/2019 حيث تجاوزت الـ4 مليار يورو لأول مرة.

وأوضح تقرير الموقع الإلكتروني لصحيفة “فرانكفورتر الجماينه تسايتونج” التي تصدر  الثلاثاء أن مجموع إيرادات الأندية الثمانية عشر وصل في الموسم الماضي إلى 02ر4 مليار يورو.

واستندت الصحيفة في تقريرها إلى التقرير الاقتصادي الراهن الصادر عن رابطة الدوري الألماني، والذي أوضح أن هذا هو الرقم القياسي الخامس عشر على التوالي الذي تحققه إيرادات أندية البوندسليجا، مشيرا إلى أن هذه الإيرادات زادت بنسبة 4ر5% مقارنة بإيرادات الموسم 2017/2018.

وأوضح التقرير أن الإيرادات القادمة من التسويق الإعلامي بلغت نحو 5ر1 مليار يورو لتعادل نحو 37% من إجمالي الإيرادات، فيما تراجعت الإيرادات القادمة من قطاعات أخرى، بشكل طفيف.

وبلغت الإيرادات الواردة من الأعمال التجارية في الاستادات وتذاكر الدخول 520 مليون يورو وإيرادات الدعاية 845 مليون يورو، ومن بيع السلع الترويجية للجماهير 176 مليون يورو.

ويعتبر البوندسليجا صاحب أكبر نصيب من الحضور الجماهيري لمبارياته على مستوى العالم إذ بلغ معدل التذاكر التي باعها نحو 43 ألف تذكرة لكل مباراة.

وتمكن 14 ناديا من أندية الدوري الألماني الثمانية عشر من تحقيق نتائج إيجابية بعد خصم الضرائب.

وارتفعت نفقات الأندية بصورة طفيفة إلى 9ر3 مليار يورو، وكان النصيب الأكبر منها (أكثر من 4ر1 مليار يورو) لسداد مخصصات اللاعبين والمدراء الفنيين، وقد ارتفعت هذه المخصصات بنسبة 6ر8%.

من جانبه، قال كريسيتان زايفرت، الرئيس التنفيذي للاتحاد الألماني لكرة القدم إن كرة القدم للمحترفين تطورت لتصبح صناعة صالحة للمستقبل، وطالب الأندية برفع قدراتها الخاصة بالأداء الرياضي لزيادة جاذبية البوندسليجا في الخارج.

وأوضح زايفرت أن المهم مستقبلا هو ما تجنيه الأندية من الإمكانيات المالية المتاحة لها.

وبلغت إيرادات دوري الدرجة الثانية في ألمانيا في الموسم الماضي 782 مليون يورو بارتفاع كبير بنسبة 5ر28%. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها