منظمة ألمانية تدعو لاستقبال مزيد من اللاجئين من الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي

دعت منظمة “برو أزول” الألمانية المعنية بالدفاع عن حقوق اللاجئين لاستقبال مزيد من اللاجئين في ألمانيا، في ظل التدفق الكبير لمهاجرين ولاجئين على الحدود التركية مع اليونان.

وذكرت المنظمة اليوم الإثنين: “يمكننا ويتعين علينا استقبال عدد كبير من اللاجئين اليائسين حاليا في مخيمات بائسة على الحدود اليونانية، وفي أماكن أخرى على الحدود الخارجية الأوروبية”.

وأضافت المنظمة أنه تأكد مؤخرا “أن استقبال اللاجئين منذ عام 2015 يعد قصة نجاح”.

وبالنظر إلى قمة الاندماج المنعقدة اليوم الإثنين في ديوان المستشارية، دعت المنظمة إلى “أن تستعد ألمانيا لاستقبال طالبي لجوء آخرين، وأن تخطط لإجراءات دمج، وأن تستقبل لاجئين من اليونان”.

وأكدت المنظمة أنه من الخطأ الاعتقاد أنه يمكن إغلاق الحدود أمام اللاجئين والاستسلام لأصوات عنصرية، وتمهيد الطريق لتشديد القوانين واحدا تلو الآخر، وفي الوقت ذاته يتم استقبال أشخاص لديهم مؤهلات عالية بأذرع مفتوحة.

يشار إلى أن قمة الاندماج الحادية عشر المنعقدة اليوم في برلين تكرس اهتمامها لما يجب أن يعلمه المهاجرون قبل القدوم إلى ألمانيا من الأساس. وتعتزم الحكومة الاتحادية إطلاع أي مهاجرين محتملين للعمل على معلومات معينة عن ألمانيا، وهم لا يزالون في موطنهم، على سبيل المثال تعلم اللغة الألمانية. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها