بعد أن أقامت فيها لسنوات .. ممثلة سورية : المعاملات الحكومية في سوريا أسهل بكثير من فرنسا

قالت الممثلة السورية ليلى سمور إن الأسعار مرتفعة في فرنسا التي أقامت فيها خلال السنوات الماضية، لكن لا يمكن مقارنتها بسوريا.

وفي تصريحات لإحدى الإذاعات المحلية الموالية، قالت سمور إنها تفاجئت بارتفاع الأسعار في البلاد، وأضافت: “حتى أن الأسعار هنا قريبة جداً من الأسعار في فرنسا، كالخضار والفواكه التي وجدتها مرتفعة جداً”.

وذكرت أن الرواتب في فرنسا مرتفعة، تحقق الاستقرار المادي للفرد خلال الشهر، مثل آجار المنزل، والمواصلات والطعام، أما في سوريا فالرواتب لا تتناسب مع الأسعار.

وزعمت سمور أن “المعاملات الحكومية في سوريا أسهل بكثير من فرنسا”، وأضافت: “الحصول على ورقة واحدة من دائرة حكومية في فرنسا تحتاج شهر كامل، بينما حصلت على ثلاث أوراق بأقل من ربع ساعة، من مركز النافذة الواحدة بدمشق، وعندما تتأخر عن الموعد في فرنسا يلغونه فوراً”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

    1. صدقا” وبدون مجاملة كلامها صحيح مية بالمية … أنا زرت فرنسا مرتين .. الاجراءات الحكومية فظيعة وتحتاج موعد لتذهب ويستغرق الموضوع بالأشهر احيانا”

  1. طبعا منتظرة تدفع رشاوى بفرنسا و تمشي – لقت ما في شي اسمو رشوة و الدفع و المعاملات الكترونية

  2. طبعاً المعاملات أسرع و أسهل. بفرنسا مافي بقشيش و رشوة لتسريع المعاملات.

  3. معناها ضلي بحضن ثيادتوا بعد ما لميت شغلك من سقاق باريس.

  4. حاسسها عم تتمسخر لانه فعلا لما الواحد بيقارن المعملات الحكومية ببلاد الغرب و سوريا بتلاقي حالك احيانا بتنطر شهر او شهرين بس بسوريا ب 1000 ليرة معاملتك بيتركبلها محرك نفاث و بتصير جاهزة بجيبتك بعد ربع ساعة.