” سر الزجاجة خلف الرئيس ” .. منشور ساخر من بشار الأسد يتحول إلى خبر يتغنى به على موقع قناة روسية !

وقعت قناة “روسيا اليوم” الروسية، في فخ منشور ساخر لصفحة معارضة في فيسبوك، تم تناقله على نحو واسع، ونشرته عبر موقعها بعنوان “ما سر زجاجة ظهرت خلف الأسد في خطابه الأخير بحسب السوريين؟ (صور فيديو)”.

وذكرت القناة أن “عدداً من الصفحات الشخصية والإخبارية السورية تداولت منشوراً بعنوان سر الزجاجة خلف الرئيس بشار الأسد، يقدم تصورا عن دلالة وجود زجاجة على يسار الأسد في خطابه الأخير”.

وأضافت: “تناقلت الصفحات المنشور بشكل حرفي دون أن تفصح معظمها عن المصدر، حيث ورد فيه أن وسائل الإعلام العالمية انشغلت بتحليل المضامين العميقة والمدلولات الخطيرة لكلمة الرئيس بشار الأسد التي تمت إذاعتها بمناسبة انتصار حلب وخلاصها من الإرهاب، ولكن أحدا لم ينتبه إلى الرسائل الخطيرة التي وجهها الأسد إلى أعدائه دون أن ينطق بحرف”.

ورغم التفاصيل “فاقعة السخرية” إلا أن القناة أكملت سرد تفاصيل المنشور في خبرها، دون أن تنتبه أو تشير إلى ذلك.

أما مصدر المنشور، فهو صفحة “المنصة” في فيسبوك، والتي تنشر أخباراً مؤلفة ساخرة، وتعرف عن نفسها بالقول: “المنصة موقع ساخر لا يعرف ذقناً ممشطة، يحاول إضحاكك، بينما يحاول الجميع الضحك عليك، ولكن احذر.. فالضحك معنا كالسفرجل كل ضحكة بغصة!”.

وبحكم العادة، فإن منشور المنصة الساخر تلقفته صفحات وحسابات موالية وتناقلته على نحو واسع على أنه “حقيقي” يكشف عظمة آل الأسد وحكمهم الرشيد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. حبينا ذيل الكل…ب والمقبور حافز اجبن واخس من ان يطلق غازات البطن اعزكم الله بإتجاه طبرية…والجيش التركي في يومين لقن هذا الجبان الذليل والعفيشة زبانيته تدميرا وفتكاً…هذ العائلة الخسيسة تستقوي فقط على العزل

  2. هم يقولون أن في الزجاجة ماء البحيرة لكن في الحقيقة هي مملؤة بغاز السارين.
    ذكرى من مجزرة الغوطة الكيماوية التي أودت بحياة مايقارب ألف واربعمئة مسلح بينهم حوالي الأربعمئة طفل إرهابي.
    ذكرى الانتصارات المذهلة المرعبة للارهابيين.