روسيا اليوم : سوريا هي البلد العربي الأقل حرية برصيد ” 0 نقطة “

نشرت قناة “روسيا اليوم” الروسية “إنفوغراف” يظهر سوريا في مؤخرة قائمة البلدان العربية الأقل حرية برصيد “0 نقطة”.

وعلقت القناة عليه بالقول إن منظمة فريدوم هاوس أصدرت ترتيبها السنوي لأكثر دول العالم حرية وأكثرها قمعا، وللعام الرابع عشر على التوالي، تبين أن الحرية العالمية قد انخفضت، إذ شهدت 64 دولة انخفاضا في الحرية، في حين تقدمت 37 دولة فقط في الاتجاه الصحيح نحو بلد أكثر حرية.

وتعبر مؤشرات الديمقراطية عن النسب المئوية لمدى ضمان الدول لحقوق مواطنيها السياسية والمدنية، حيث تدل زيادة النسبة على زيادة معدل الحرية في البلاد وبالعكس.

وأضافت القناة: “عربيا احتلت تونس المرتبة الأولى بنسبة مئوية وصلت إلى 77% من حيث ضمانها للحقوق السياسية والمدنية لمواطنيها، في حين جاء كل من جزر القمر ولبنان في المرتبة الثانية بنسبة 44% بينما جاء كل من الأردن والمغرب في المرتبة الثالثة بنسبة وصلت إلى 37%”.

وتابعت: “على الجانب الأخر جاءت سوريا في المرتبة الأخيرة عربيا بنسبة 0% وذلك في ظل الحرب الذي تشهدها البلاد منذ عام 2011”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. معلوم بلد 10 سنوات حرب .أي واحد بفتح فمه بيغتالوه. أو بيروت. إذا ما الاميركان الأتراك أو المعارضة الذين فجروا الكردية المسؤولة

    1. شو رأيك تتعلم كتابة و قواعد أي لغة بالعالم قبل ما تفكر تعلق بأي مكان على النت مو بكون أحسن هههه

    1. أحمد ربك أنك مغترب و شيل من راسك هل الترهات تبع الحزب نفس نظام كوريا الشمالية البائس.

    2. تفيه عليهم وعلى أغانيهم انهم أكذب حيوانات وجدت على وجه الأرض لادين ولاشرف ولا أخلاق

  2. الخائن الأول و النذل الأول و القاتل الأول و…..و…ألخ

  3. ورغم ذلك الأوغاد الروس يدافعون عن هذا النظام الارهابي.
    طبعا الروس لايهتمون لحقوق الإنسان وخاصة بلد عربي هم يبحثون عن الارتزاق والنهب والمكاسب.
    المواطن السوري حوله الأسد الى عبد مستعبد وافقده كرامته وشعوره الإنساني وشهر به في كل وسائل الإعلام واتهمه بالإرهاب مما دعم كل عنصريي العالم بالتشهير بالسوريين وتخويف الناس منهم.

  4. سوريا مزرعة الاسد سجن كبير مكان هيئ من قبل حافظ للاعتقالات و انعدام الحرية و الديكتاتورية المطلقة، و استمر بشار بنفس المنول و لكن مع غباء منقطع النظير بالاضافة لدعوته للتدخل الاجنبي حتى اصبح ابن انيسة مسخرة بايران و روسيا قبل باقي الدول, و المضحك أن بشار و عبيده يتغنون ليل نهار بالسيادة الوطنية أو بالثيادة الوطنية بحسب لفظ ذنب الكلب (و مشان ما يزعلوا مؤيدين الاسد لفظ ذنب الكلب أطلقته عليه الصحافة الروسية يعني حتى هي تدخل خارجي هههههه حبيت اوضح هل المعلومة لعبيد الاسد لانه معروف ما عندهم كهرباء و لا نت كافي ليعرفوا كلشي عم بيصير بالدنيا هههه و ما عندهم كرامة كمان هههههههه

  5. ما يضحكني ان النظام دائما ماينتقد السعودية ويصورها انها دولة قمعية ومنغلقة وشعبها مكبوت ويعاني وخصوصا في القطيف والاحساء ولاوجود لحرية النساء والتعبير..رغم انها متقدمة عن بلده 7 نقاط.. ولبنان الذي دائما مايصوره النظام انه بلد لايحكمه رئيس وليس له وجود على الخارطة ولبنان يعني حزب الله هو من أوائل الدول في الديمقراطية والحرية ..تبا لك يا حزب البعث كم انت مجرم بحق ابناءك وديرتك ..

  6. ياعمي تركيا يلي طول اليوم النصيري قاعد بيشتمها ويلقبها باقذر الاوصاف ..انت تحلم بذات نفسك ان تعيش بها لانها بلد متحررة ومنفتحة وتستطيع شتم وان تشتكي على اكبر ضابط او مسؤول لو حاول المساس بك او بكرامتك وتودعه السجن على عكس النظام الطائفي في بلاد الشام ..اصغر عنصر يستطيع ان يهينك امام عائلتك بدون ان تستطيع ان تدافع عن نفسك

  7. لو بقي أل الأسد لا قدر الله ستحتفظ سوريا على هذا المركز إلى عهد حافير السادس عشر.