تطور غير مسبوق بالأنباء المتعلقة بـ ” كورونا سوريا ” .. تصفيات في المستشفيات الحكومية و مقاتل إيراني يعدي كوادر طبية

قالت شبكة إخبارية محلية إن الإصابة بكورونا في سوريا تعني الموت في مستشفيات النظام.

وذكرت شبكة “صوت العاصمة” الأبرز في تغطية أخبار المحافظة، الثلاثاء، إن مصادر طبية أكدت لها أن السوريين المشتبه بإصابتهم بكورونا في مستشفى المجتهد الحكومي، يتعرضون لحملة تصفية متعمدة وممنهجة، حدث آخرها يوم السبت الماضي.

ونقلت عن مصادر متطابقة في مستشفيات العاصمة تأكيدها لوجود حالات إصابة بالفيروس بعضها لسوريين وبعضها لعراقيين وإيرانيين.

كما نقلت عن مصادر من وزارة الصحة أن “عمليات تصفية متعمدة تجري في مستشفى المجتهد الحكومي بالعاصمة دمشق، لمُصابين يُعتقد أنهم يحملون الفيروس، عبر إعطائهم جرعات زائدة من المخدر”.

وتجري التصفيات بسرية تامة، ويقوم بها أطباء مخصصون لمتابعة حالات المشتبه بإصابتهم، وتشير تقارير الوفاة الصادرة عن المستشفيات إلى موت المرضى نتيجة فشل كلوي أو ذات الرئة، أو التحسس الموسمي.

وأكدت الشبكة أنها وثقت “قتل فتاة في مستشفى حكومي بريف دمشق الغربي، بعد إسعافها نتيجة اصابتها بأعراض تشابه أعراض فيروس كورونا، وقد توفيت الفتاة بعد ساعات من وصولها المستشفى، وسجل في التقرير الطبي أنها ماتت بسبب مرض رئوي.

وقال مصدر مقرب من ذوي الفتاة للشبكة إن السلطات الرسمية أجبرتهم على دفنها دون عزاء، تحت طائلة التهديد بالاعتقال والمحاسبة، مع توقيع إقرار بأن الفتاة توفيت بفعل مرض رئوي مزمن.

ونقلت “صوت العاصمة أيضاً عن مصدر طبي في وزارة الصحة أن “عمليات التصفية للأشخاص الذين يُعتقد أنهم يحملون الفايروس تجري بمجرد تطابق الأعراض مع أعراض المرض، من دون التحقق القطعي من الإصابة، نظراً لعدم توفر الإمكانيات الطبية في سوريا المخصصة لهذا الأمر”.

ونقلت أيضاً عن مصدر عسكري في مستشفى 601 العسكري أن “مقاتلاً إيرانياً وصل المشفى بعد اصابته أثناء القصف الإسرائيلي الأخير على محيط دمشق، ليتبين لاحقاً أنه كان مصاباً بالفايروس، وتسبب بنقله إلى ممرضتين كانتا تعملان على متابعة حالته، وقد تمت تصفية الممرضة الأولى في المستشفى بعد أيام على اكتشاف إصابتها، والحجر على الممرضة الثانية في غرفة خاصة، قبل إعلان وفاتها بعد أيام قليلة. وجرى دفن الممرضتين، بسرية تامة، ومن دون شوشرة”.

مواضيع متعلقة

هذه المرة من باكستان ! .. أنباء جديدة تزيد الشكوك المتعلقة بتفشي فيروس كورونا في سوريا

المرصد : تأكيد تفشي فيروس كورونا في محافظات سورية

وسط استمرار نفي وجود كورونا .. تعميم سري للغاية من مكتب علي مملوك و مصادر تتحدث عن ما لا يقل عن 3 آلاف إصابة و 500 وفاة في هذه المناطق بسوريا !

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. فعلا مسكين الشعب السوري بهكذا رئيس مجرم و قذر , لا بل حذاء ينتعله الروس و الأيرانيين .

  2. هذه العائلة الحاكمة الحقيرة القذرة في سوريا اتمنى ان ارى الشعب يحاكمها عن قريب يارب

  3. يخرب بيتكون ما أكذبكم …منافقين مثل خليفتكم أردوغان
    الله يحمي سوريا و شعبها من الأمراض و الألأنفصاليين و الأنكشارية و من لف لفيفهم

  4. والله ليصفيكم كلكم باذن الله هاد هو المعتوه اللي أيدتوه