ميركل : سيكون على 60 إلى 70 % من سكان ألمانيا التعامل مع فيروس كورونا بشكل أو بآخر

قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل (65 عامًا) بعد فترة وجيزة من بدء اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبها، الاتحاد المسيحي الديمقراطي: “سيصاب 60 إلى 70% من سكان ألمانيا بفيروس كورونا”، ليسود الصمت في الاجتماع، بحسب ما ذكر المشاركون.

ونقلت صحيفة “بيلد“، الثلاثاء، بحسب ما ترجم عكس السير، عما ورد من كلمة ميركل في الاجتماع، قولها أيضًا: “في أزمة كورونا، نواجه تحديًا لم نواجهه من قبل.. ذلك يعتمد حقًا علينا.. العبء الرئيسي يتحمله ينس شبان (وزير الصحة)، إنه يواجه التحدي بشكل جيد حقاً.. هذا أيضاً حافز للمستقبل القريب، لأن الأزمة لم تنته بعد”.

وأشارت ميركل، التي كانت في الأيام القليلة الماضية قد أبلغت بشكل متكرر من قبل وزير الصحة ينس شبان (من نفس حزب المستشارة) وكذلك من قبل وزير المستشارية، هيلغه براون، بتقارير من طبيب مختص حائز على الدكتوراه والأستاذية الفخرية، تشير إلى وجوب إلغاء المزيد من المناسبات لإبطاء انتشار الفيروس.

وقالت المستشارة الألمانية إنه من الواضح أن ألمانيا ستواصل الكفاح ضد الفيروس لفترة طويلة، لذلك من المهم الآن ألا تتسارع مرحلة العدوى والانتشار السرعة، حيث أن ذلك هو الطريقة الوحيدة التي يمكن بها اتخاذ التدابير اللازمة والتي “نأمل أن تصبح فعالة”، بحسب ما نُقل عن ميركل.

وأكد وزير الصحة ينس شبان قول المستشارة، حول توقع إصابة 60 إلى 70% من سكان البلاد، إذا لم يتوفر تطوير لقاح مضاد للفيروس.

وأشار شبان، الذي وصفه المشاركون على أنه “واثق وواضح وواقعي”، إلى أن 80% من جميع المصابين المتوقعين سيحملون الفيروس دون ظهور أي أعراض تقريبًا عليهم.

وبحسب شبان، يعد مسار المرض مشكلة خاصة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، حيث يتعين عليهم المرور بمسار صعب أحيانًا في المرض وتلقي علاجاً طبياً مكثفاً، وأضاف شبان أن 28 ألف سرير يتوفر الآن لهذا الغرض، وشدد على أهمية الحفاظ على استقرار النظام الصحي والحياة الاجتماعية.

ونفى مراسل صحيفة “فاينينشال تايمز” البريطانية نقلاً عن نائب ألماني قول المستشارة إن 70% من المواطنين سيصابون بكورونا، وقال إنها ذكرت جملة أكثر غموضاً والتباساً مفادها أن “60 – 70% من المواطنين سيكون عليهم التعامل بشكل أو بآخر مع المرض”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها