مدير المؤسسة المسؤولة عن تقييم مخاطر كورونا في ألمانيا يحذر من إصابة ما لا يقل عن 10 ملايين شخص في ألمانيا بالفيروس

حث مدير معهد روبرت كوخ الألماني، المؤسسة المرجعية المسؤولة عن تقييم مخاطر وباء فيروس كورونا في ألمانيا، سكان ألمانيا على الالتزام بالتدابير والاجراءات التي فرضتها الدولة وطالبت بها لمكافحة فيروس كورونا، وإلا فإن 10 ملايين شخص سيصابون بالعدوى خلال شهرين أو ثلاثة.

وقال المدير لوثر فيلر، خلال مؤتمر صحفي، بحسب ما ترجم عكس السير: “نفذوا الإجراءات التي طالبت بها الحكومة الفيدرالية.. ابتعدوا مسافة متر ونصف المتر عن الآخرين واعتنوا بنظافة أيديكم وقللوا من التواصل الاجتماعي، فالفيروس ينتقل عبر الأشخاص فقط”.

ودعا فيلر لحماية المرضى وكبار السن، والعمل على تجنيبهم العدوى، وحذر من أن عدم الالتزام بالإجراءات واتباع التعليمات الموصى بها، من المرجح أن يتسبب برفع عدد المصابين في ألمانيا إلى 10 ملايين خلال فترة 2 إلى 3 أشهر.

وكان فيلر رجح انتقال وباء كورونا المستجد بين البشر لسنوات، وقال: “نحن ننطلق من فرضية أن وتيرة العدوى عالميا سوف تستمر لسنتين” على الأقل.

وتابع: “نحن نعلم أن انتشار الوباء يمر عبر موجات، ونحن لا نعرف بطبيعة الحال سرعتها بدقة. سوف نحتاج إلى سنوات لكي نصل إلى درجة عدوى من 60 إلى 70 بالمائة من الإصابات، وهذا يتعلق بدرجة كبيرة بتطوير لقاح يتم استخدامه، وأعتقد أن يحدث ذلك العام القادم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها